تهنئة من مجلس إيزيديي سوريا

تهنئة من مجلس إيزيديي سوريا

Apr 19 2023

آرك نيوز... وجه مجلس إيزيديي سوريا اليوم 19 نيسان 2023 التهاني بمناسبة قدوم عيد رأس السنة الكوردية الإيزيدية، تمنى أن يكون عام الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية لكافة مكونات الشعب السوري.
وتلقت ARK نسخة من البيان جاء فيه:

تَطلُّ علينا شمس الأربعاء الأول من نيسان عيد رأس السنة (الكردية) الإيزيدية في 19/04/2023 ومازلت سوريا عامة و الشعب الكوردي و منهم الإيزيديين بشكل خاص يعيشون في أهلك ظروف مصيرية بسبب سيطرة قوى الشر والظلام على مفاصل القرار السياسي.

لكن رغم المآسي والويلات التي مرت، و مازالت تمر بها سوريا والشعب السوري بكل مكوناته منذ اثنا عشر عاماً. نتطلع نحن في مجلس إيزيديي سوريا في هذا اليوم المقدس كأول أيام السنة ( الكردية) الإيزيدية إلى أمل جديد لنتقدم الى كافة الإيزيديين في سوريا والعالم بأطيب التهاني والتبريكات، ونتضرع إلى الخالق أن يعم الخير والسلم والسلام ربوع سوريا الحبيبة وأن يكون العام الجديد عام الحرية والديمقراطية والعدالة الإجتماعية لكل مكونات.

ولطالما نحن الإيزيديين نعتبر الأربعاء الأول من نيسان هو عيد الطبيعة والإنسان، و نيسان شهر إنبعاث الخصوبة و تجدد الحياة على الأرض، لذا نتقدم في هذا الشهر الفضيل إلى إخوتنا المسيحيين بكل طوائفهم لنهنئهم بنور مسيح السلام و بعيد الفصح المجيد.

كما نتقدم سلفاً الى كافة الأخوة المسلمين الذين يؤمنون بالسلم والتعايش السلمي المشترك بأجمل التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر.

سنة كردية ( إيزيدية) جديدة أعاده الخالق علينا وعليكم و على شعبنا في كل مكان و بالأخص في عفرين و سري كانيه و شنكال و هم يجابهون ثقافة الموت بثقافة الحياة بالخير.

معا من أجل سوريا حرة ديمقراطية لكل السوريين

مجلس إيزيديي سوريا
19.04.2023

250