اعتداء آخر على مسن كوردي من قبل مسلحي

اعتداء آخر على مسن كوردي من قبل مسلحي "فيلق الشام" في عفرين

Apr 18 2023

آرك نيوز... ضمن الانتهاكات المستمرة بحق الشعب الكوردي في عفرين ونواحيها وقراها, اعتدت مجموعة مسلحة اليوم الثلاثاء 18 نيسان 2023، بالضرب المبرح على مسن كوردي في قريةٍ بناحية راجو في ريف عفرين بكوردستان سوريا.

مصدر من عفرين قال لـ ARK إن مجموعة أبو عكر في فيلق الشام اعتدت على المسن الكوردي خليل مامق (85 عاماً) في قرية كاوندا Gewanda في قرى ميدانا السبعة في ناحية راجو, أثناء محاولته منع نازح عربي من رعي ماشيته بين حقل الزيتون.

أكد المصدر أدى إلى كسر قدمه ورأسه، وعلى أثر ذلك تم إسعافه لمشافي المنطقة وهو الآن طريح الفراش.

وكانت منظمة حقوق الإنسان في عفرين وشبكة رصد سوريا لحقوق الإنسان أكدتا استشهاد مسن كوردي في عفرين بكوردستان سوريا جراء التعذيب والضرب الذي تعرض له على يد فصيل فيلق الشام.

وأكدت المنظمتان في تقرير منفصلين لهما طالعتهما ARK "فقد المسن يحيى شكري بن حمو (65 عاماً)، من أهالي قرية إيسكا - شيراوا، حياته في المشفى العسكري بمدينة عفرين، يوم الأحد 16/04/2023 بسبب الاعتداء عليه بالضرب المبرح، من قبل عناصر ميليشيا فيلق الشام بتاريخ 29/03/2023" .

وأكدت أن المسن الكوردي قد أصيب برضوض جسدية بالغة أثناء سلبهم مبلغ مالي قدره 300 دولار أمريكي قد أرسله له ابنه شكري من لبنان لسد رمق العيش، كما قاموا بسرقة جهازين من الهواتف الخليوية".

وناشدت أسرة الفقيد وأبنائه كافة المنظمات الحقوقية والإنسانية بطرح قضيتهم على الرأي العام الدولي واللجان الدولية المعنية بحقوق الإنسان، مطالبة "بمحاكمة الجناة اللصوص وكل المعنيين والمتورطين بالجرائم في عفرين".

255