حسكو لـ ARK: فصل آخر من فصول تضييق الخناق من قبل كوادر قنديل على الكورد في قامشلو

حسكو لـ ARK: فصل آخر من فصول تضييق الخناق من قبل كوادر قنديل على الكورد في قامشلو

Apr 17 2023

آرك نيوز... في ظل استمرار الأزمات في مناطق كوردستان سوريا الخاضعة لسيطرة إدراة ب ي د المتحكَّمة ن قبل قنديل, يواصل مسؤولو PKK تضييق الخناق على الكورد في كوردستان سوريا.

منال حسكو المحلل السياسي قال في تصريحات خاصة اليوم 17 نيسان 2023 لـ ARK: في إطار اتباع سياسية تجويع الناس وإجبارهم على الهجرة, يتبع كوادر ب ك ك فصل آخر من فصول تضييق الخناق على الأهالي, وهو المطالبة بدفع ثمن إسطوانات الغاز بالدولار الأمريكي.

تابع حسكو بالقول: إن أصحاب المطاعم في مدينة قامشلو ملزمون بدفع ثمن إسطوانات الغاز بالدولار الأمريكي بحجة أنهم يقومون بشراء الغاز من إقليم كوردستان بالدولار الأمريكي.

أوضح حسكو أن سعر الإسطوانة الواحدة المحددة من قبل كوادر ب ك ك هو 10 دولار أمريكي, علما أن منافذ التجارة والتهريب مع مناطق النظام السوري مفتوحة ومستمرة لا سيما أنه متحكمون بعائدات النفط والغاز في المنطقة.

تابع أن "هناك نقصاً حاداً للغاز في قامشلو والحسكة ومناطقَ أخرى بسبب تصدير كوادر الحزب الغازَ لمناطق سيطرة النظام ويبيعونه للنظام بأسعار خيالية ".

وقال المحلل السياسي منال حسكو في نهاية حديثه إن الهدف من اتباع هذه السياسية هو إجبار من تبقى من الكورد في المنطقة وإفراغها وتغيير التركيبة السكانية تنفيذا لأجندات النظام السوري.

ِش.ع

9077