إحياء ذكرى استشهاد البيشمركة محمد رشيد أحمد

Apr 10 2023

آرك نيوز... أحيا فرع إقليم كوردستان لمؤسسة شهداء كوردستان - سوريا الذكرى الثامنة لاستشهاد البيشمركة محمد رشيد أحمد بزيارة إلى العائلة في دهوك بإقليم كوردستان.

ومرت أمس 9 نيسان 2023، الذكرى السنوية الثامنة لاستشهاد البيشمركة محمد رشيد أحمد فی الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي.

كريم ميراني عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا ومسؤول منظمة روج للحزب تحدث خلال الزيارة عن مناقب الشهيد وشهداء بيشمركة روج في حربهم ضد تنظيم داعش الإرهابي.

نبذة عن الشهيد
ولد الشهيد محمد رشيد أحمد في قرية (گيري) التابعة لكركي لكي من عائلة وطنية في منطقة ديريك بكوردستان سوريا.

درس الابتدائية في القرية 1983 – 1988 وعمل مع والده في القرية, سافر إلى دمشق وعمل هناك إلى أن التحق بالخدمة الإلزامية 1994 لمدة عامين.

بعد انتهاء من الخدمة الإلزامية، عمل في أفران دمشق ليتزوج بعدها سنة 2003، ثم عمل في المزارع الخاصة كحارس مع عائلته. بعد الحرب السورية، وبسبب سوء الأوضاع اضطر لترك دمشق واللجوء إلى إقليم كوردستان في 20 -11 – 2012 ويستقر في بلدة سيميل التابعة لمحافظة دهوك.

انضمامه لقوات بيشمركة روج
التحق بقوات الزيرفاني الدورة الخامسة في الخنس ليتم فرزه في الفوج (الثالث ) بتالونيا آكري زرادشت ضمن قوات بيشمركة روج. شارك الشهيد في تحرير قرية )هلوم ( ثم جبل ) هلوم ، كما شارك الشهيد في تحرير برج اسكي موصل, كان اختصاصه سائق سيارة دوشكا ويتم بعدها فرزه إلى سائق في إدارة الفوج.

استشهاده
استشهد بتاريخ 09. 04. 2015، برصاصة قناص وهو في مهامه حيث كان يقوم بتوزيع الأرزاق في الخطوط الأمامية. عرف عن الشهيد بأنه شاب خلوق لدى الكل، يخدم كل رفاقه دون ملل يؤدي واجباته بالتزام تام هادئا محبا لعمله.

خلف الشهيد ولدا, وثلاث بنات , دُفن الشهيد في مقبرة القرية بمسقط رأسه في كوردستان سوريا.

281