قوات سوريا الديمقراطية تختطف طفلة تعاني من أمراض نفسية وجسدية بهدف تجنيدها إجبارياً

قوات سوريا الديمقراطية تختطف طفلة تعاني من أمراض نفسية وجسدية بهدف تجنيدها إجبارياً

Apr 10 2023

آرك نيوز... اختطفت قوات سوريا الديمقراطية طفلة قاصر واقتادتها إلى معسكرات التجنيد الإجباري.

شبكة رصد سوريا لحقوق الإنسان قالت في تقرير لها وصلت نسخة منه إلى ARK: "قوات سوريا الديمقراطية تختطف الطفلة أسيل محمد حاج حسن، البالغة من العمر 15 عاماً، من المركز الهلال الذهبي \ بمحافظة الرقة، وتعتدي على والدتها بالضرب".

تابع البيان: في تاريخ ٢٨-٣-٢٠٢٣ قامت الشبيبة الثورية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية باختطاف الطفلة أسيل محمد حاج حسين من المركز الثقافي بمحافظة الرقة، واقتيادها الى معسكرات التجنيد القاصرين التابعة لقوات سوريا الديمقراطية" .

بالرغم من أن الطفلة تعاني من أمراض نفسية وعقلية وبعد عدة محاولات من ذويها ومراجعتهم للدوائر الرسمية لقوات سوريا الديمقراطية في المدينة، الا انهم رفضوا إعادتها إلى ذويها، وقاموا بطردهم حسبما جاء في البيان.

الطفلة اسيل تنحدر من قرية مريمين بريف مدينة عفرين بكوردستان سوريا، وتبلغ من العمر 15 عاماً، وقام ذوو الطفلة اسيل بالدعوة الى اعتصام من أجل مطالبة بطفلتهم في تاريخ ٨-٤-٢٠٢٣ الا ان واجهتهم آسايش ب ي د في محافظة الرقة بالقوة واعتدت عليهم بالضرب والشتم والاهانه وقامت بتفريق الاعتصام بالقوة ومصادرة هواتف المعتصمين لمدة يوم كامل. وفقا للبيان ذاته.

وبالرغم من أن قوات سوريا الديمقراطية وقعت على خطة عمل مع الأمم المتحدة من أجل إنهاء ومنع تجنيد الأطفال دون سن 18 واستخدامهم في الأعمال العسكرية، حيث وقع الخطة قائد قسد، مظلوم كوباني، مع ممثلة الأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاع المسلح، فرجينيا غامبا، خلال احتفال رسمي تم عقده في قصر الأمم المتحدة، في 29 حزيران 2019. إلا أن زج القاصرين في المعارك وتجنيدهم ما يزال مستمراً, وسط إهمالٍ لمناشدات ذوي الأطفال, ودعوات الناشطين والسياسيين والأحزاب الكوردية في ضرورة وضع حد لتلك الظاهرة الخطيرة التي تسببت بشكل وآخر في إفراغ المنطقة من الكورد.

14961