مسلح من السلطان مراد يستولى على ممتلكات كوردي وآخر يعتدي بالضرب على موظف في عفرين

مسلح من السلطان مراد يستولى على ممتلكات كوردي وآخر يعتدي بالضرب على موظف في عفرين

Apr 09 2023

آرك نيوز... استمرارا للاانتهاكات بحق الكورد في مدينة عفرين بكوردستان سوريا ونواحيها, استولى أحد مسلحي سلطان مراد في ناحية شرا بريف مدينة عفرين على ممتلكات مواطن كوردي بعد طرده من منزله, فيما اعتدى آخر على موظف كوردي وهو على رأس عمله في مركز مدينة عفرين.

منظمة حقوق الإنسان في عفرين قالت في تقرير لها أمس 8 نيسان 2023: استولى أحد عناصر المقر الأمني لميلشيا السلطان مراد في ناحية شران يدعى "أيمن سليمان الملقب أبو سليمان" على أملاك المواطن آيات مقداد " من أهالي قرية قرتقلاق كبير " و منزله بعد طرده من القرية ، دون بيان الأسباب، و التذرع بإنتمائه إلى الجيش الوطني السوري الحر.

أضافت في تقريرها: وجه أحد المراجعين من العرب المدعو أحمد في مدينة عفرين الشتائم إلى المواطن حمودة بكر "من أهالي قرية كفردليه" الموظف في مؤسسة المياه ، وإساءة المعاملة ، مما أدى بالموظف الرد عليه محافظاً على مكانته الإدارية و خدمة المراجعين ضمن إطار القوانين المنصوص عليها ، و قد كان برفقة النازح العربي أحد عناصر ميلشيا الشرطة المدنية ليقوم بالإعتداء ضرباً على الموظف بحضور مدير المؤسسة " عبدالقادر خافض الملقب بأبو وحيد " من أهالي مدينة مارع.

علماً أنه في العام الماضي وقعت حادثة مشابهة كان المدير طرفاً فيها ووقف لجانب موظفه آنذاك واستدعى على الفور الشرطة، إلا أنه في هذه الحادثة لم يتحرك ولم يحاول رد العنصر عن المواطن “حمودة” وفقا للمنظمة ذاتها.

372