المجلس الوطني الكوردي يندد بجريمة جنديرس في مخيم باريكا

المجلس الوطني الكوردي يندد بجريمة جنديرس في مخيم باريكا

Apr 01 2023

آرك نيوز... نظم المجلس الوطني الكوردي في سوريا وقفة احتجاجية في مخيم باريكا للاجئين الكورد بمدينة السليمانية يوم أمس 31 آذار 2023, وذلك تنديداً بالجريمة البشعة التي اقترفتها مسحلو جيش الشرقية بحق عائلة بيشمرك الكوردية في مدينة جنديرس بريف عفرين بكوردستان سوريا.

وقال إعلام منظمة باريكا للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا: رفع المشاركون لافتات تندد بالجريمة وتطالب بمحاسبة المجرمين وإنهاء الظلم المطبق على المناطق الكوردية التي تسيطر عليها المعارضة السورية. وكما تم تقديم كلمة المجلس من قبل عدنان مصطفى عضو الهيئة الاستشارية في الحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا.

تحدث فيها عن تفاصيل الجريمة وما تعانيه منطقة عفرين بشكل عام من ممارسات الفصائل المسلحة وأثنى على دور مؤسسة البارزاني الخيرية والتي بوجودها في عفرين انتعش الروح القومية لدى كوردستانيي عفرين.

كما قدم سليمان ابو مسعود فقرات من أشعاره الكوردية عن هذه الجريمة وكوردستانية عفرين.

وفي نهاية الوقفة قدم الدكتور كاوا عزيزي عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقرطي الكوردستاني- سوريا وعضو ممثلية إقليم كوردستان للمجلس الوطني ومسؤول منظمة السليمانية للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا شكره باسم المجلس للجماهير الحاضرة وفقا للمصدر ذاته.

199