اعتداء آخر في جنديرس على شاب كوردي

اعتداء آخر في جنديرس على شاب كوردي

Mar 25 2023

آرك نيوز... بعد الجریمة الإرهابية التي قام مسلحو جيش الشرقية في جنديرس, اعتدت مجموعة أخرى من الفصائل المسحلة في منطقة عفرين بكوردستان سوريا بالضرب المبرح على شاب كوردي.

مصدر خاص قال لـ ARK: إن مجموعة مسلحة اعتدت بالضرب المبرح على الشاب حسن محمد حميد 17 عاماً بسبب رفعه العلم الكوردي أثناء مشاركته في المظاهرات المنددة باستشهاد 4 مدنيين كورد من عائلة بيشمرك في جنديرس بريف مدينة عفرين بكوردستان سوريا.

أكد المصدر استدعى نقله إلى مشفى المدينة.

وفي حادثة عنصرية بشعة, أقدم مسلحو جيش الشرقية على إطلاق الرصاص الحي على مدنيين كورد من عائلة بيشمرك في مدينة جنديرس بريف عفرين ليلة عيد نوروز القومي 20 آذار 2023.

وجاء ذلك بعد إيقاد نيران نوروز أمام منزلهم في جنديرس وأدى إطلاق الرصاص الحي من قبل مسلحي جیش الشرقیة إلى ارتكاب مجزرة في جنديرس راح ضحيتها أربعة مدنيين كورد أبرياء.

الشهداء هم: فرحان دين عثمان ٤٣ عاماً
- إسماعيل عثمان ٣٨ عاماً
- محمد إسماعيل عثمان ١٨ عاماً
- محمد عثمان ٤٢

بسبب المجزرة تحولت إلى مظاهرات عارمة وغاضبة تطالب بإخراج كافة الفصائل المسلحة من المدن والقرى والبلدات في عفرين, وتسليم إدارتها إلى السكان الكورد الأصليين.

وفي اليوم الثاني شيع عشرات الآلاف من أهالي منطقة عفرين بكوردستان سوريا، 21 آذار 2023 المصادف لرأس السنة الكوردية، وعيد النوروز القومي، جثامين الشهداء.

وهتف المشيعون في الجنازة والتي تحولت إلى مظاهرات احتجاجية عارمة ضد الفصائل المسلحة، منادين بإخراج كافة المسلحين وإيقاف نزيف الدم والانتهاكات بحق الكورد فيها.

ورفع المشيعون لافتات، كتب عليها: خمس سنوات من القهر والظلم والتغيير الديمغرافي، لا لقتل المدنيين الكور، يجب محاسبة القتلة من جيش الشرقية وطردهم من عفرين، نطالب بوقف الجرائم وإيجاد حلول جذرية للمنطقة.

وبعد الجريمة البشعة، أصدر كل من مقر البارزاني ورئاسة إقليم كوردستان ورئيس حكومة إقليم كوردستان ورئاسة برلمان كوردستان والمجلس الوطني الكوردي في سوريا وجهات وأطراف سياسية وحزبية كوردية وعربية بيانات شجب واستنكار تدعو إلى إحقاق الحق ومحاسبة الجناة والقتلة وتقديمهم للعدالة والمحاكمة.

316