منظمات الديمقراطي الكوردستاني - سوريا تحيي ميلاد البارزاني الخالد بحملة تشجير في دهوك

Mar 15 2023

آرك نيوز... أحيت منظمات الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا في محافظة دهوك ذكرى مرور 120 عاماً على ميلاد البارزاني الخالد يوم أمس 14 آذار 2023.

وجرت مراسم الإحياء بحضور قياديي وأعضاء الحزب في منظمات دهوك للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا بحملة تشجير.

محمد علی إبراهیم عضو المكتب السیاسي للحزب الدیمقراطي الكوردستاني - سوريا قال في تصريحات خاصة لـ ARK: ميلاد البارزاني الخالد يوم تاريخي في تاريخ الشعب الكوردي, كرس كل كياته لأجل قضيته كرمز وهوية للأمة الكوردية وناضل على كافة الأصعدة خدمة للشعب الكوردي وحقوقه.

تابع أنه شارك في ثورة الشيخ سعيد وثورة الشيخ محمود حفيد إضافة إلى دوره الفعال في جمهورية كوردستان كجنرال في الجمهورية التي تأسست في كوردستان إيران. كما له الدور الريادي في توحيد خطاب الأحزاب الكوردية في كوردستان سوريا تاركاً بصمته النضالية.

من جانبه قال حاجي كالو عضو اللجنة المركزية للحزب: كحزب بدأنا بحملة تشجير وفاءً لبارزاني الخالد الذي خدم في كافة أجزاء كوردستان وترك بصمته في الثورات الكوردية في كوردستان تركيا وكوردستان ايران وكذلك له الدور الكبير في توحيد الخطاب الكوردي بين الأحزاب الكوردية في كوردستان سوريا.

ومرت أمس 14 آذار، الذكرى 120 لولادة القائد الكوردي التاريخي الخالد مصطفى البارزاني، الذي اقترن اسمه بقضية شعبه، وكرس كل سنين حياته لخدمة شعبه والدفاع عن حقوقه المشروعة، ولم يتوانى يوما عن تقديم اكبر التضحيات في سبيل الكورد وكوردستان.

ش.ع

277