الجندرما التركية ترتكب ثاني انتهاك على الحدود خلال 24 ساعة
الجندرما التركية ترتكب ثاني انتهاك على الحدود خلال 24 ساعة

الجندرما التركية ترتكب ثاني انتهاك على الحدود خلال 24 ساعة

Mar 14 2023

أُصيب مُسن بجروح خطيرة، يوم أمس الإثنين، إثر استهدافه بعدة طلقات من قبل "حرس الحدود التركي" (الجندرما) على الحدود السورية - التركية، غرب محافظة إدلب، شمال غرب سوريا.

وقالت مصادر محلية لـ"زمان الوصل"، إن المزارع "مصطفى فيزو" البالغ من العمر 65 عاماً أُصيب بطلقتين يوم الإثنين من قبل عناصر "الجندرما"، ما تسبب بنقله إلى قسم العناية المشددة في مشافي إدلب، وذلك أثناء عمله على الجرار الزراعي ضمن أرضه الواقعة ضمن منطقة "خربة الجوز" الواقعة على الحدود التركية - السورية.

وكان الشاب "عبد الرزاق أحمد القسطل" المنحدر من قرية "السمرا" بريف حماة، قد قضى أول أمس الأحد، وأُصيب 7 آخرون من مناطق متفرقة، إثر تعرضهم لتعذيب شديد من قبل "الجندرما" أثناء محاولتهم دخول الأراضي التركية بطريقة غير شرعية، فيما أكدت مصادر لـ"زمان الوصل"، أن "القسطل" توفي نتيجة تعرضه لضربة بقضيب حديد على رأسه، ما تسبب له بنزيف داخلي أدى إلى الوفاة.

ولا تزال حوادث القتل والتعذيب من قبل عناصر "الجندرما" التركية بحق كل سوري يحاول الدخول إلى الأراضي التركية بطريقة غير شرعية سواء من إدلب أو من حلب أو من الرقة، لاسيما أن عدة مزارعين وجامعي الحطب بينهم أطفال ونساء قُتلوا خلال العام الماضي، إثر استهدافهم من قبل عناصر "الجندرما" على الرغم من أنهم لم يدخلوا الأراضي التركية.

182