بشار أمين لـ ARK: الرئيس بارزاني أكد أنه أب وراعٍ للأمة الكوردية

Mar 12 2023

آرك نيوز... قال بشار أمين عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا الجمعة 10 آذار 2023 إن التحضيرات جارية ومستمرة لعقد مؤتمر الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا ومن المقرر أن يُعقد المؤتمر نهاية نيسان من العام الجاري.

بشار أمين شارك في نشرة آرك الإخبارية تطرق خلالها إلى المواضيع والملفات التي تطرق إليها التقرير السياسي للمكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا.

تابع أن "الحدث الأبرز هو موضوع الكوارث الناتجة عن الزلازل في تركيا وشمال غرب سوريا، ومنها مناطق عفرين وجنديرس بكوردستان سوريا, ولكن من المفارقة أن هيئة الأمم المتحدة تأخرت كثيراً في اتّخاذ التدابير اللازمة لتقديم العون والمساعدة للمنكوبين".

أوضح أن "مساعدات مؤسسة البارزاني الخيرية بمبادرة من الرئيس مسعود البارزاني، كانت محل ارتياح لدى الكورد, وأكد أن الرئيس مسعود بارزاني راع للأمة الكوردية في الأجزاء الأخرى, حيث استقبل المتضررون المؤسسة بالهتاف والسرور، ما جعل لهذه الإغاثة وقع البلسم الشافي في تخفيف الهموم ووطأة المعاناة، ولاسيما أن مساعدات مؤسسة البارزاني الخيرية قد وزّعت بسخاء ودون تمييز بين المكوّنات من الكرد والعرب والترك".

حول الأزمة السورية أمين أشار "لا يزال المجتمع الدولي في صمت، ولا تزال الدبلوماسية الأممية دون حراك يُذكَر بشأنها"

أكد أن النظام السوري استغل الوضع الكارثي للزلزال سياسياً وتأخّر في فتح المعابر الحدودية لوصول المساعدات، واستطاع استثمار الكوارث لأغراض سياسية هادفة للتطبيع مع بعض الدول العربية منها والأجنبية.

وتحدث في آخر حديثه عن مؤتمر الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا مؤكداً أن "التحضيرات جارية ومن المقرر عقد المؤتمر في أواخر نيسان الجاري".

ش.ع

241