القوات الأمريكية تُعلن عن حصيلة عملياتها في سوريا خلال الشهر الماضي
القوات الأمريكية تُعلن عن حصيلة عملياتها في سوريا خلال الشهر الماضي

القوات الأمريكية تُعلن عن حصيلة عملياتها في سوريا خلال الشهر الماضي

Mar 04 2023

قالت القيادة المركزية الأمريكية في بيانٍ لها اليوم الجمعة، إثر قوات "التحالف الدولي" بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية نفذت خلال شهر فبراير/ شباط، عدة عمليات أمنية ضد خلايا تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا، أسفرت عن مقتل واعتقال عدة قادة وعناصر من خلايا التنظيم.

وأكدت القيادة في بيانها الصادر عنها يوم أمس الجمعة، إنه تم تنفيذ 15 عملية مشتركة مع شركاء آخرين، وعمليتين من قبل قوات الولايات المتحدة الأمريكية في سوريا خلال فبراير/ شباط الفائت، مُشيرةً إلى أن الـ 17 عملية أسفرت عن مقتل 5 عناصر من التنظيم، واعتقال 11 عنصراً آخرين.

من جانبه، قال الجنرال "مايكل إريك كوريلا"، وهو قائد القيادة المركزية الأمريكية، ضمن البيان: "نحن نركز على ضمان الهزيمة الدائمة لتنظيم داعش. نواصل العمل مع شركائنا لدحر لمواصلة الحرب ضد داعش في كلا البلدين".

وأوضح كوريلا: "نشيد بكفاءة ومهنية وتفاني قوات الأمن العراقية وشركائنا من قوات سوريا الديمقراطية. القتال ضد داعش مستمر. بينما قللنا بشكل كبير من قدرة التنظيم، إلا أن التنظيم يحتفظ بالقدرة على توجيه الهجمات وتعزيزها وتنظيمها وقيادتها في المنطقة وخارجها. علاوة على ذلك، تظل أيديولوجية الجماعة الدنيئة غير محكومة وغير مقيدة".

وكانت خلايا تنظيم "الدولة الإسلامية" قد استهدفت ليل الخميس/ الجمعة، حاجزا عسكريا تابعا لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في بلدة "الصبحة" بريف دير الزور الشرقي، ما أسفر عن مقتل عنصر من "قسد" وإصابة عنصرين اثنين آخرين.

348