حاجي كالو لـ ARK: البارزاني الخالد كرس كل حياته خدمة للكورد والقضية الكوردية

Mar 02 2023

آرك نيوز... أحيت منظمة دوميز للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا PDK-S أمس الأربعاء 01 آذار 2023، الذكرى الرابعة والأربعين لرحيل القائد الخالد الملا مصطفى البارزاني في قاعة سوز بمخيم دوميز عبر محاضرة عن البارزاني الخالد من قبل الأكاديمي محمد عامر ديرشوي .

حضر الحفل جمهور كبير وحضور أحزاب المجلس الوطني الكوردي ، الحزب الديمقراطي الكوردستاني، مؤسسة عوائل بيشمركة روج وضباط بيشمركة روج واتحاد كتاب كوردستان سوريا - فرع دهوك.

بدأت المحاضرة بدقيقة صمت على أوراح شهداء كوردستان وعلى راسهم الخالد مصطفى البارزاني حيث رحب عضو اللجنة المركزية لـ PDK-S حاجي كالو بالضيوف، وبعدها قدم المحاضر نبذة عن حياة البارزاني الخالد ودوره في ثورتي كولان وايلول وفي الأجزاء الاربعة من كوردستان.

وفي النهاية تم تقديم عدد من القصائد الشعرية عن الخالد مصطفى البارزاني.

حاجي كالو قال في تصريحات خاصة بعد انتهاء المراسم لـ ARK: إن البارزاني الخالد قائد تاريخي, كرس كل حياته خدمة للكورد والقضية الكوردية, وخدم في أجزاء كوردستان الأربعة في سبيل نيل الحقوق المسلوبة للشعب الكوردي.

تابع بالقول إنه كان سنداً لثورة الشيخ محمود حفيد, والشيخ سعيد بيران كذلك دوره الريادي كجنرال في الجمهورية الكوردية في مهاباد.

أضاف أن البارزاني باق وحاضر ببينا وهو رمز للهوية الكوردستانية, وسيقى خالداً في قلبونا ومستمرون على نهج المقدس.

وقال في نهاية حديثه إنهم كالحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا مستمر على نهج البارزاني الخالد حتى تحقيق الأهداف السامية للشعوب الكوردي.

317