إدلب.. وفد أممي يزور
إدلب.. وفد أممي يزور "حارم" لتقييم أضرار الزلزال

إدلب.. وفد أممي يزور "حارم" لتقييم أضرار الزلزال

Feb 22 2023

زار وفد أممي الثلاثاء، مدينة حارم الواقعة على الحدود السورية - التركية، بُغية تقييم الأضرار ومعرفة الاحتياجات في المدينة، لاسيما أن حارم تُعد واحدة من أكثر المناطق التي تضررت بفعل الزلزال الذي ضرب المنطقة في السادس من فبراير/ الجاري، والذي أدى إلى مقتل وجرح أكثر من 160 ألف شخص في سوريا وتركيا.

وقالت إدارة معبر "باب الهوى" إن وفداً أُممياً دخل الثلاثاء من المعبر إلى مناطق سيطرة المعارضة السورية، شمال غرب سوريا، فيما أكدت مصادر محلية لـ "زمان الوصل"، أن الوفد زار مدينة "حارم" الأكثر ضرراً في منطقة إدلب، وذلك لتقييم الأضرار فيها، فيما رافق الوفد مجموعة صحفيين من مختلف دول العالم لتغطية الجولة الميدانية.

وأوضحت المصادر، أن الوفد زار المجلس المحلي في مدينة "حارم"، ومن ثم زار منظمة "غول"، ومن ثم تفقد بعد المباني التي تهدمت بفعل الزلزال، بالإضافة إلى زيارة أحد مراكز الإيواء، ومستشفى مدينة "حارم"، الذي استقبل شاحنتي أدوية كمساعدات له في نهاية الجولة.

وأشارت المصادر، إلى أن الوفد الأممي عاد إلى تركيا بعد 5 ساعات من الزيارة، مؤكداً أن الوفد سوف يزور مناطق أخرى تضررت بفعل الزلزال خلال الأيام القادمة.

وتعتبر هذا الوفد هو الرابع من نوعه بعد وقوع كارثة الزلزال، حيث زار وفد أممي مرتين منطقة "جنديرس" بريف مدينة "عفرين" شمال حلب، فيما زار الوفد نفسه منطقة "سرمدا" بريف إدلب الشمالي، واجتمع مع عدة أطباء ومسؤولي منظمات في المنطقة.

157