بالفيديو... إحياء ذكرى استشهاد القيادي نصر الدين برهك في مسقط رأسه

Feb 22 2023

آرك نيوز... أحيا الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا PDK-S الذكرى الحادية عشرة لاستشهاد عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا الشهيد نصر الدين برهك بافي علاء، الذي استشهد بيد مسلحي ب ي د, اليوم الأربعاء 22 شباط في مسقط رأسه في قرية كفري دنا التابعة لناحية جل آغا بريف ديرك بكوردستان سوريا.

شارك في مراسيم التأبين قيادة ومنظمات الحزب من كافة مدن كوردستان سوريا ووفد من رئاسة المجلس الوطني الكوردي ووفود الأحزاب السياسية ومشاركة المجالس المحلية للمجلس الوطني الكوردي والمنظمات النسائية والشبابية ومؤسسة عوائل الشهداء والشخصيات الوطنية وحشد غفير من الجماهير الكوردية.

في البداية تم الوقوف دقيقة صمت على روح الشهيد وعلى أرواح شهداء الكورد وكوردستان وأرواح جميع من فقدوا حياتهم جراء الزلزال الذي وقع في كل سوريا وتركيا, ليتم بعدها بإلقاء الكلمات ومنها كلمة المجلس الوطني الكوردي من قبل فيصل يوسف عضو هيئة الرئاسة في المجلس الوطني الكوردي، تحدث فيها عن دور ومناقب الشهيد، وآخر المستجدات السياسية.

كما تم القاء كلمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا من قبل محمد إسماعيل الناطق الرسمي للحزب والمسؤول الإداري للمكتب السياسي لـ PDK-S تحدث فيها عن دور الشهيد في الحزب والمجلس و مكانته الخاصة في جل آغا وقراها كما شرح بشكل مفصل عن موقف الحزب من كافة القضايا المستجدة ومتعهداً السير على خطى الشهيد.

كما وتم القاء كلمة عائلة الشهيد من قبل ابنة الشهيد تورين نصر الدين برهك, وتخلل حفل التأبين ورود الكثير من البرقيات.



276