عبدو لـ ARK: "مؤسسة بارزاني الخيرية استقبلت بحفاوة ولاقت ترحيباً حاراً في عفرين"

Feb 20 2023

آرك نيوز... قال أحمد عبدو مدير قسم البرامج في مؤسسة بارزاني الخيرية يوم أمس 19 شباط 2023, إن مؤسسة بارزاني الخيرية أدخلت حتى الآن 32 شاحنة من المساعدات إلى مدينتي عفرين وجنديرس بكوردستان سوريا.

وشارك في نشرة آرك الإخبارية أمس قال فيها: "قبل أنا أشارك في النشرة استقبلنا الفرق العائدة من كوردستان سوريا وكوردستان تركيا أكدوا لنا أن الاستقبال الحافل الذي حظينا به في عفرين, أنسانا تعبنا وآلام هول الكارثة التي حلت بالمنطقة".

وأكد في حديثه أن "المساعدات المقدمە تتضمن جميع أنواع المعونات الإسعافية لمتضرري الزلزال المدمر في كوردستان سوريا وكوردستان تركيا, من مواد غذائية ومواد تدفئة, وبطانيات وجوادر وإلى ما هنالك من متطلبات أخرى".

تابع بالقول أن "الخيم والمواد الغذائية والمياه الصالحة للشرب كانت ضمن القافلة الأولى التي تضمنت 13 شاحنة، والمؤسسة مستمرة في إرسال المساعدات إلى المنكوبين والمتضررين".

أكد أن "فتح مكتب المؤسسة في منطقة ما يعني استمرار تقديم المعونات, والآن يتم تقديم المعونات بدون تمييز حتى تصل المساعدات للمتضررين".

وتعتبر مؤسسة بارزاني الخيرية أول منظمة دولية تدخل مدينتي عفرين وجنديرس بكوردستان سوريا, أغاثت المتضررين والمنكوبين من الزلزال المدمر الذي ضرب المنطقة ولا تزال مستمرة في عملها.

ش.ع


341