"الحرس الثوري" ينقل شحنة جديدة من الآثار التدمرية إلى إيران

"الحرس الثوري" ينقل شحنة جديدة من الآثار التدمرية إلى إيران

Feb 18 2023

علمت "زمان الوصل" أن ميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" نقلت مساء أمس الجمعة، عشرات القطع الأثرية المستخرجة من "تدمر" في ريف حمص إلى مناطق ريف ديرالزور.

وقال مصدر خاص لـ"زمان الوصل" إنّ خبراء آثار وتنقيب في الميليشيا استخرجوا من عدة مواقع في مدينة "تدمر" لوحات أثرية فسيفسائية ومنحوتات أثرية ذهبية وحجرية وألواحا عليها عبارات بلغات قديمة.

وأشار إلى أن عدد القطع الأثرية المستخرجة بلغ نحو 40 قطعة عثروا عليها في منطقة "البساتين" بالمدينة، وسط استمرار عمليات التنقيب من قبل ميليشيا الحرس وبالتعاون مع قوات النظام.

وأوضح المصدر أن ميليشيا "الحرس الثوري" بدأت منذ أسبوع بعملية التنقيب عن الآثار بحملة جديدة بإشراف خبراء آثار إيرانيين وقياديين بارزين في الميليشيا.

وأفاد بأن الميليشيا عملت على وضع القطع الأثرية المستخرجة داخل أكياس محملة بالخضار والفواكه ضمن سيارة شاحنة متوسطة ونقلها إلى منطقة "الهري" بريف "البوكمال" الحدودية مع العراق.

وكشف المصدر أن ميليشيا "الحرس الثوري" وبالتعاون والتنسيق مع القوات الروسية بالمنطقة ستقوم عقب وصولها لمنطقة "الهري" بنقلها مباشرةً نحو "العراق" عبر معبر "القائم" الحدودي ومنه إلى "إيران".

سبق لميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" نقل كميات كبيرة من القطع الأثرية في مناطق عديدة من "تدمر" إلى إيران.

163