وفد أممي رفع المستوى يدخل إلى شمال سوريا من
وفد أممي رفع المستوى يدخل إلى شمال سوريا من "باب الهوى"

وفد أممي رفع المستوى يدخل إلى شمال سوريا من "باب الهوى"

Feb 14 2023

أكد مدير العلاقات الإعلامية في معبر "باب الهوى" الحدودي مع تركيا، شمال محافظة إدلب، "مازن علوش"، في حديث لـ"زمان الوصل"، أن وفدا من "الأمم المتحدة" رفيع المستوى، دخل اليوم الثلاثاء من معبر "باب الهوى" الحدودي مع تركيا شمال محافظة إدلب، إلى مناطق شمال غرب سوريا، لتقييم الوضع الإنساني عقب الزلزال المدمر الذي ضرب المنطقة.

وقالت مصادر طبية من محافظة إدلب، في حديث لـ"زمان الوصل"، إن الوفد سوف يتجه إلى المشافي للقاء أطباء، بالإضافة إلى مراكز الإسعاف، والمراكز الإغاثية، ولقاء مع مدراء المنظمات والناشطين في المنطقة. وأوضح "علوش" أن قافلة مساعدات جديدة تابعة لـ"الأمم المتحدة" سوف تدخل ظهر اليوم الثلاثاء، مؤلفة من 32 شاحنة تحتوي على خيم ومستلزماتها كمساعدات لأهلنا المنكوبين جراء الزلزال، مضيفاً أنه هناك قافلة مساعدات جديدة ستدخل ظهر اليوم الثلاثاء مكونة من 14 شاحنة إغاثية مقدمة من عدة جمعيات خيرية تركية بالتعاون مع منظمة "IHH" التركية، تحتوي على طحين، وألبسة، وسلل غذائية، واسفنج، وبطانيات، ومواد تدفئة".

وكانت قافلة مساعدات قطرية مؤلفة من سبع شاحنات قد دخلت يوم أمس الإثنين، من معبر "باب الهوى" الحدودي مع تركيا إلى منطقة سيطرة المعارضة السورية، شمال غرب سوريا، مخصصة لمنكوبي الزلزال، بالإضافة إلى قافلة مساعدات أممية مؤلفة من ست شاحنات تحتوي على مولدات كهرباء.

89