الكورد في دهوك يلبون نداء PDK-S ويغيثون مدينتي عفرين وجنديرس

Feb 11 2023

’رك نيوز... استجابة لنداء الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا لإغاثة مدينتي عفرين وجنديرس بكورستان سوريا, في اليوم الثالث على التوالي يستقبل مكتب الحزب في دهوك, المتبرعين لإغائة المنكوبين.

ويتوجه الكورد إلى مكتب الحزب, في مخيم دوميز للاجئين الكورد في محافظة دهوك, المتبرعين, نصرة للمنكوبين في عفرين وجنديرس.

وكانت قيادة مكتب إقليم كوردستان للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا دعت الجماهير وأعضاءه ومناصريه بإقليم كوردستان في نداء استغاثة نشر يوم الثلاثاء الماضي, للمساهمة في حملة لجمع المساعدات المالية والعينية لأهالي المناطق المنكوبة وبشكل خاص عفرين جنديرس.

وجاء في نص النداء تلقت ARK نسخة منه: في الوقت الذي نعزّي فيه الشعبين السوري والتركي على الكارثة التي ألمت بهم نتيجة الزلزال الذي حدث في 6 شباط 2023 فإننا نعزّي أنفسنا وأهلنا في منطقة عفرين وجنديرس وكافة البلدات والقرى الكوردية التي شملتها الكارثة.

أَضافت القيادة: "في الوقت الذي هبّ المجتمع الدولي لمساعدة تركيا وسوريا إلى حد ما فإننا نجد من واجبنا تقديم المساعدة الممكنة لأهلنا في منطقة عفرين جنديرس وغيرها".

تابعت "لذا نناشد جماهير شعبنا وأعضاء ومناصري حزبنا في إقليم كوردستان، للمبادرة لتقديم المساعدة لأهلنا في الشمال السوري، وبشكل خاص في عفرين وجنديرس اللتين تعرّضتا لهذه الكارثة، وتحولت المنطقة إلى منطقة منكوبة وباتت الأوضاع كارثية ومفجعة في ظل عدم وجود إمكانيات كافية لتقديم المساعدة ودعم العالقين وانتشالهم من تحت المباني المنهارة، حيث يعمل الأهالي بأدوات بدائية وأيديهم لإنقاذ من يمكن إنقاذه".

أكدت "إننا في قيادة اقليم كوردستان للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا ندعو الجميع للمساهمة في حملة جمع المساعدات المالية والعينية لأهلنا في المناطق المنكوبة وبشكل خاص عفرين جنديرس. كما أن مكتب قيادة إقليم كوردستان يعلن الحداد العام لمدة أسبوع تضامناً مع الضحايا".

فيما يلي مراكز جمع التبرعات:
هولير:
- مقر التنظيم للحزب في فلكة الزراعة
- مقر مكتب العلاقات الوطنية للحزب

دهوك:
- مقر الحزب في مخيم دوميز
- مقر الحزب في مجمع وارسيتي

زاخو:
مقر الحزب في زاخو

مخيمات اللاجئين في إقليم كوردستان

278