شيخو لـ ARK: الكورد محرومون من المحروقات بينما QSD تقدمها على طبق من ذهب للمعارضة والنظام

Jan 29 2023

آرك نيوز... قال السياسي الكوردي سعدون شيخو يوم أمس 28 كانون الثاني 2023, إن قوات سوريا الديمقراطية, قسد تدعم المعارضة والنظام بالنفط, بينما الفلاحون المزارعون يعانون الأمرين في سبيل الحصول على بعض ليترات من المحروقات لإدارة شؤونهم.

في إشارة إلى فتح معبر عون الدادات بين قسد والمعارضة, أكد خلال مشاركته في نشرة آرك الإخبارية أنه لا جديد من فتح معبر بين المعارضة السورية وقوات سوريا الديمقراطية, فالعلاقات التجارية مستمرة بين الطرفين منذ البداية.

أشار أن دعم قسد للفصائل المعارضة والنظام السوري, يأتي بالتزامن مع الأزمات المستمرة التي تعصف بالمدنيين الكورد لا سيما في المناطق الخاضعة لسيطرة قسد, وهي عمل ممنهج في تجويع الناس لإفراغ المناطق والدفع بهم نحو الهجرة.

أوضح أن الكورد في المناطق الخاضعة لسيطرة قسد بكوردستان سوريا يعانون الأمرين للحصول على بعض ليترات من المحروقات بينما, المناطق الأخرى من كوردستان سوريا الخاضعة لسيطرة تركيا كعفرين وسري كانيه بالإضافة إلى إعزاز وجرابلس والباب لا تعاني من أزمة المحروقات.

شيخو أكد أن إدارة ب ي د تتعامل مع المدنيين كسلعة للتجارة, وملايين الدولارات المنهوبة من عائدات النفط ما هي إلا غيض من فيض, بينما ثمة أزمة مستمرة ومفتعلة للخبز والمحروقات والمياه لإفراغ المناطق الكوردية.

ش.ع

286