القبض على سوري بتهمة تهريب البشر في هولندا
القبض على سوري بتهمة تهريب البشر في هولندا

القبض على سوري بتهمة تهريب البشر في هولندا

Jan 25 2023

ألقت الشرطة الهولندية القبض على سوري يبلغ من العمر 31 عامًا في منزله في بلدة "بودغرافن" الهولندية لأنه وفقًا للسلطة القضائية، كان متورطًا في تهريب 6 مواطنين على الأقل إلى هولندا.

كان سيحاول أيضًا إدخال سوريين اثنين إلى البلاد، بحسب ما ذكرت صحيفة "خيرديلاند" الهولندية التي أكدت أن الشرطة الملكية الهولندية من أجرت عملية الاعتقال وفقاً لتقرير خدمة "النيابة العامة"، ووفقاً للصحيفة مثل الرجل أمام قاضي التحقيق بمحكمة "أوست برابانت" يوم الجمعة الماضي. وقرر القاضي أن الرجل سيبقى في الحجز لمدة أسبوعين على الأقل.

* ليست المرة الأولى
وأشارت الصحيفة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها اعتقال السوري، كانت آخر مرة في تموز يوليو العام الماضي، وتمت مداهمة منزل الرجل في "بوديغرافن".

وعثرت الشرطة الملكية أثناء التفتيش على هواتف محمولة ومبلغ كبير من النقود، تم إطلاق سراح المشتبه به حينها بعد الاستجواب، بينما أجرت الشرطة الملكية بحسب الصحيفة المزيد من التحقيقات.

ووفقًا لمتحدث باسم "النيابة العامة" فإنه خلال هذا التحقيق، نمت الشكوك ضد الرجل، على سبيل المثال، "تم العثور على محادثات محادثة ومقاطع فيديو تدين تهريب الأشخاص على الهواتف".

*مستندات مزورة
وكشفت الصحيفة أن الرجل السوري منذ أن كان يقيم في مركز طالبي اللجوء في "Overloon"، تلقت "الشرطة الملكية" معلومات تدينه، وبحسب تلك المعلومات، فإنه "يملك وثائق مزورة، بما في ذلك جوازات سفر سورية وشهادات طبيب وشهادات ملكية من خلال عائلته في الخارج، وبالتالي مساعدة الآخرين في تهريب البشر".

وللمزيد من التوضيح بحسب الصحيفة، فقد ذكرت الحكومة الوطنية أن "تهريب البشر هو تقديم المساعدة والنقل للأشخاص بهدف عبور الحدود، وهو ما يستغله المهربون مقابل الكثير من المال، حيث يقومون بتهريب المهاجرين إلى هولندا أو الاتحاد الأوروبي، في كثير من الأحيان معرضة للخطر على حياة أو صحة المهاجرين".

40