رئيس
رئيس "تيك توك" يلتقي مسؤولين أوروبيين مع تزايد التدقيق بأنشطته

رئيس "تيك توك" يلتقي مسؤولين أوروبيين مع تزايد التدقيق بأنشطته

Jan 21 2023

التقى المدير التنفيذي لتيك توك بمسؤولي الاتحاد الأوروبي الثلاثاء لمناقشة قواعد رقمية مشددة جديدة في الكتلة المكونة من 27 دولة فيما يواجه تطبيق التواصل الاجتماعي المملوك صينيا تدقيقا متزايدا من السلطات الغربية بسبب خصوصية البيانات والأمن الإلكتروني والتضليل.

في اجتماعات في بروكسل، ناقش شو زي تشو وأربعة مسؤولين من المفوضية الأوروبية مخاوف تتراوح من سلامة الأطفال إلى تحقيقات في بيانات المستخدمين المرسلة إلى الصين، وفقا لنصوص أوروبية لاجتماعين وتغريدات من اجتماع ثالث.

تيك توك شائع بين الشباب لكن ملكية الصين له أثارت مخاوف من أن تستخدمه بيجين لجمع بيانات مستخدمين أو الدفع بسرديات صينية أو معلومات مضللة. تملك بايتدانس تيك توك وهي شركة صينية نقلت مقرها الرئيسي إلى سنغافورة عام 2020.

كانت ولايات أمريكية منها كانساس وويسكونسن ولويزيانا وفيرجينيا قد تحركت لمنع تطبيق مشاركة المقاطع المصورة من أجهزة الموظفين الحكوميين التي تمنحها الولاية لهم، وسيمنع التطبيق أيضا من معظم أجهزة الحكومة الأمريكية بموجب مشروع قانون انفاق في الكونغرس.

تثار مخاوف بسبب تقارير إخبارية صدرت العام الماضي بأن فريقا في الصين دخل بشكل غير قانوني على بيانات مستخدمين أمريكيين لتيك توك.

231