أحمد موسى لـ ARK: النظام السوري هزيل وشرط إخراج تركيا محال ومستبعد

Jan 16 2023

آرك نيوز... قال السیاسي الكوردي أحمد موسى يوم أمس 15 كانون الثاني 2023, إن نظام الأسد هزيل وضعيف ويعيش أضعف حالاته, ولا يستطيع فرض الشروط على تركيا وغيرها, بينما روسيا المتحكمة هي التي تفرض الشروط مقابل تطبيع العلاقات.

وحول تنفيذ الشرط الذي وضعه النظام السوري بضرورة إخراج تركيا من المناطق السورية, قال السياسي الكوردي إن تركيا لن تخرج من المناطق الخاضعة لسيطرتها قبل أقل من مئة عام, ولبقاء الحزب الحاكم في السلطة, حزب العدالة والتنمية يسعى إلى إعادة اللاجئين السوريين وسحب الملف من الحزب المعارض.

أضاف أنه بالتزامن مع إصرار روسيا لتطبيع العلاقات بين تركيا والنظام, أمريكا وإيران تعارضان التطبيع التركي مع النظام. مشيراً أن أربعين ألفاً من الإيرانيين قتلوا في سوريا فلن تخرج بسهولة, وتركيا وأمريكا أيضاً لن تتخلا عن مصالحهما في سوريا, فلكل دولة أجندات توسعية وتسعى إلى توسيع مناطق نفوذها أكثر فأكثر.

واستبعد السياسي الكوردي عودة العلاقات بين الطرفين قائلاً "عودة العلاقات تعني إنهاء الحرب وإخراج القوات المحتلة والميليشيات الإيرانية و PKK وغيرها, وإخراج القوات المتحاربة تتعارض مع مصالح الدول المتصارعة في سوريا وإذا ما تم ذلك فتحتاج إلى وقت طويل لعودة المياه إلى مجاريها".

ش.ع



233