رسالة عبر ARK من والدة أمير حامد إلى مسؤولي PYD في كوردستان سوريا

Jan 12 2023

آرك نيوز... في الذكرى السنوية التاسعة لاختطاف الناشط أمير حامد من قبل PYD في مدينة الدرباسية بكوردستان سوريا, شارك شقيق الناشط, نشرة ARK الإخبارية يوم أمس 11 كانون الثاني 2023, وجّه فيها رسالة نقلاً عن والدته إلى مسؤولي وقياديي إدارة ب ي د.

وقال حسن حامد نقلاً عن والدتها: "إنها توجّه رسالة إلى مسؤولي وقياديي إدارة ب ي د للإدلاء بأية معلومة عنه وعن مصيره بدون مماطلة أو مراوغة, فيما إذا كان حياً أو تم تصفيته".

حسن حامد أضاف "منذ 2019, لم نتلقّ أية معلومة عنه وعن مصيره سوى أنه وشخصاً آخر نُقلا إلى مدينة قامشلو للإفراج عنهما, وبالرغم من إطلاق سراح الشاب الذي نقل معه, منذ ذلك الحين لم نحصل على أية معلومة عنه".

أشار "لم تعترف YPG كجهة خاطفة بمسؤوليتها عن اختطافه, ولكن مظلوم كوباني اعترف وبشكل رسمي عام 2019 أنه سيقوم بتشكيل لجنة للمتابعة والكشف عن مصيره ومحاكمة المتورطين, ومع الأسف اللجنة كانت فقط للاستهلاك الإعلامي ولم تخطي خطوة واحدة, حتى الآن, على العكس يريدون إسكاتنا وعدم مطالبتنا بالكشف عن مصير شقيقنا, أضعف الإيمان هو أن لا نسكت عن المطالبة في الكشف عن مصير شقيقنا".

أكد "ثمة تناقضات واضحة في تصريحاتهم, وعدم اعترافهم يشكل لدينا مخاوف جدية من تصفيته, ومنذ تاريخ اختطافه, نسعى جاهدين ونتواصل مع منظمات حقوقية وإنسانية عالمية, كمنظمة مراسلون بلا حدود والعفو الدولية والمنظمات الدولية المعنية, وسنواصل جهودنا في الداخل والخارج حتى الكشف عن مصيره ومحاكمة المتورطين".

وناشدَ كافة الأطراف بإدلاء معلومة عنه وعن مصيره وخاصة الأشخاص المقربين للعائلة العاملين ضمن هذه الإدارة, ناشدَ بالإدلاء عنه إذا ما كان حياً أو تم تصفيته, "نريد أن نعلم مصيره, وهذه رسالة والدتي التي تطالب ليل نهار بالإفساح عن مصيره سواء أكان حيا أو تم تصفيته".

ش.ع





324