ارتفاع حصيلة الكوليرا لـ 552 إصابة و19 وفاة شمال سوريا

ارتفاع حصيلة الكوليرا لـ 552 إصابة و19 وفاة شمال سوريا

Jan 12 2023

سجلت شبكة "الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة"، إصابة جديدة بمرض الكوليرا في الشمال السوري، ما أدى إلى ارتفاع أعداد المصابين إلى 552 حالة، فيما يبلغ العدد الإجمالي للوفيات 19 وفاة مع استمرار تفشي المرض في المنطقة.

من جانبه واصل "الدفاع المدني السوري"، جهوده ضمن أعمال الاستجابة الطارئة والإصحاح ونقل المصابين والمشتبه بإصابتهم إلى المراكز الصحية المتخصصة، والتوعية للحد من انتشار الكوليرا بين المدنيين.

وحثت "الخوذ البيضاء"، في بيان رسمي الأهالي إلى ضرورة الانتباه لمصادر مياه الشرب وغليها قبل شربها، إن لم تكن معقمة بالكلور الخاص بتعقيم المياه وبإشراف جهات طبية، وطهي الطعام بشكل جيد، وغسل الخضروات قبل تناولها، والالتزام بإجراءات الوقاية.

في حين زعمت صحة النظام السوري يوم الإثنين الماضي بأنها تحقق هدفها في حملة اللقاح الفموي ضد مرض الكوليرا، وقدرت نسبة الوصول إلى الفئة المستهدفة في حملة اللقاح 95.3 %، في ريف حلب - الرقة - دير الزور - الحسكة.

وقالت إن نقص مخزون لقاحات الكوليرا بسبب تزايد تفشي المرض عالمياً، إلا أن الوزارة استطاعت تأمّين اللقاح بجهود حكومية استثنائية وبدعم من المنظمات المعنية وذلك في سبيل تعزيز الاستجابة الصحية، حرصاً على سلامة الفرد والمجتمع.

وذكرت صحة النظام السوري أن واقع الإصابات الحالي جاء بزيادة 7 إصابات فقط ودون وفيات، عن تحديث 17 كانون الأول 2022 الماضي حيث بلغ العدد الإجمالي التراكمي للإصابات المثبتة 1634 حالة.

198