ناشط لـ ARK مبيّناً آخر إحصائية الثورة: 700 شهيد وآلاف المعتقلين ومئات المفقودين

Jan 09 2023

آرك نيوز... قال الناشط الكوردي من كوردستان إيران محمد صالح خوش مرام, يوم أمس 8 كانون الثاني 2023, إن أكثر من 100 يوم والنظام الإيراني يستخدم آلة القمع ضد المنتفضين بوجهه.

أضاف خلال مشاركته في نشرة آرك الإخبارية أن آخر انتهاكاته كانت إعدام شابين كورديين بشكل وحشي وهمجي, بعيداً عن القيم والقوانين الإنسانية والمبادئ الأخلاقية, وتسعى جاهدة لإجهاض الثورة ولكن إدارة الشعب الكوردي والإيراني أكبر من آلة القمع التي يستخدمها.

تطرق الناشط الكوردي نقلاً عن تقارير طبية وقانونية أن التهم التي تسبب بإعدام الشابين واهية, وأعدما قبل أن يلتقيا بذويهما وأحدهما كان قد تعرض للاعتداء الجنسي والتعذيب النفسي والجسدي, أدى ذلك إلى خلق حالة من السخط لدى الشارع الكوردي في كل من مدن سقز وكرمنشاه وبوكان وإيلام وغيرها.

حول الإحصائيات الرسمية قال إن 700 شخص استشهدوا حتى الآن وفي العام الجديد ثمة مئتا شهيد ولكن الأرقام الحقيقة هي كبيرة جداً, وهناك آلاف المعتقلين والكثير من الجثث مختفية ومجهولة المصير.

جاء في نهاية حديثه أن إدراج بريطانيا, الحرس الثوري ضمن قوائم الإرهاب إيجابي ولكن يجب أن يتم ترجمته على أرض الواقع, ويتوجب على المجتمع الدولي والأمم المتحدة إبداء المزيد من التضامن الفعلي مع الشعب الكوردي والإيراني.

ش.ع





330