مقتل شاب سوري طعناً بالسكين في إزمير التركية
مقتل شاب سوري طعناً بالسكين في إزمير التركية

مقتل شاب سوري طعناً بالسكين في إزمير التركية

Jan 07 2023

لقي شاب سوري في تركيا مصرعه طعناً بالسكين في ظروف غامضة، وأفادت وسائل إعلام تركية أن الشاب "سمير جاويش" 18 عاماً قتل على يد مجهولين في منطقة بورنوفا مولانا بإزمير.

ووفق صحيفة "حريت" التركية وقع الحادث حوالي الساعة التاسعة من صباح أول أمس الخميس في شارع مولانا محلسي 1711/5. وأبلغ سكان الحي مركز نداء الطوارئ 112 أن شابًا ملقى ومضرج بالدماء في الشارع. فتم ارسال الشرطة والمسعفين إلى مكان الحادث بناء على الاخطار. وأثناء اتخاذ فرق الشرطة الإجراءات الأمنية في الجوار، قدمت الفرق الطبية الإسعافات الأولية للشاب الذي فارق الحياة بعد لحظات. وتم نقل جثة الشاب المتوفى إلى مشرحة معهد الطب الشرعي بإزمير حيث تبين إصابته بطعنة نافذة في الصدر.

وأشار موقع " أورينت نت" إلى أن المدّعي العام بإزمير أمر بفتح تحقيق واسع النطاق للاشتباه بارتكاب جريمة قتل، فيما ذكر شهود موجودون بالمنطقة أن المهاجمين المجهولين تمكّنوا من الفرار وأن عائلة الشاب المقتول أصيبت بالصدمة الكبيرة لدى إخطارها بمقتل ابنها.

وشهدت الولايات التركية في الآونة الأخيرة تصاعداً في حدة التصرفات العنصرية ضد اللاجئين السوريين في البلاد، إثر خطابات الكراهية المتتالية التي تبثها أحزاب المعارضة التركية، والتي تستهدف وجود اللاجئين السوريين على الأراضي التركية، وسط صمت رسمي حكومي، وسجلت الولايات التركية خلال الأشهر الفائتة، زيادة كبيرة في معدل الجرائم التي استهدفت اللاجئين السوريين، قُتل خلالها عدد من الشبان، في حوادث عنصرية، فيما طالت حوادث الاعتداء أيضاً محال ومتاجر السوريين في عدد من الولايات أبرزها أنقرة وإسطنبول.

507