شاهد جديد يقدم شهادته أمام محكمة برلين الإقليمية في قضية المتهم موفق. د.

شاهد جديد يقدم شهادته أمام محكمة برلين الإقليمية في قضية المتهم موفق. د.

Jan 06 2023

آرك نيوز.. كشف رئيس المركز السوري للدراسات والأبحاث القانونية بأن شاهد جديد قدم شهادته أمام محكمة برلين الإقليمية في قضية المتهم موفق. د.

نشر أنور بني رئيس المركز السوري للدراسات والأبحاث القانونية على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك قال فيه: يوم أمس 5.01.2023 قدم شاهد جديد شهادته أمام محكمة برلين الإقليمية في قضية المتهم موفق. د.

وأضاف بني: كان الشاهد يعمل في الهيئة الوطنية للإغاثة ويوزع المساعدات لأهالي المخيم . وكان موجودا يوم ارتكاب الجريمة يوزع الإغاثة، ولكن في مكان منفصل وقريب من مكان ارتكاب الجريمة، وقد سمع انفجار القذيفة وهرع لمساعدة الجرحى والمصابين ونقلهم للمشفى.

وأردف المحامي أنور البني قائلا: كان هناك سوء بالفهم بالترجمة لشهادته عند البوليس حيث ذكرت شهادته السابقة أن الوقت كان ليلا ، وهذا ما جعل المحكمة تركز على هذا التفصيل لأنه مخالف لما ذكره جميع الشهود بأن الوقت كان بعد العصر وليس ليلا.فأكد الشاهد أن وقت ارتكاب الجريمة كان بعد العصر وكان ضوء النهار مازال موجودا وأن هناك سوء فهم بالترجمة لأنه قال أنه استمر بالمساعدة بنقل الضحايا حتى الليل ولم يكن بامكانه مشاهدة الضحايا بشكل جيد بسبب العتم. وأكد أن جميع أهالي المخيم كانوا يتحدثون في اليوم التالي أن المتهم هو من أطلق القذيفة انتقاما لأبن اخته.

وأضاف رئيس المركز السوري للدراسات والأبحاث القانونية: بعدها استمعت المحكمة لشهادة ضابط بوليس وثق شهادة بعض المدعين والشهود واستفسرت منه إن كان قد وجدت بعض الإلتباسات بموضوع الترجمة فقال بأن كان هناك بعض الإشكالات والاختلاف بتفسير العبارات بالترجمة, وأجاب على بضع أسئلة أخرى بأنه لا يتذكر التفاصيل, وتأجلت المحكمة ليوم الخميس 12.01.2023 .

182