المسلط: الجانب التركي أكد لنا دعمهم لقضية الشعب السوري والتزامهم بدعم الائتلاف ومؤسساته

المسلط: الجانب التركي أكد لنا دعمهم لقضية الشعب السوري والتزامهم بدعم الائتلاف ومؤسساته

Jan 05 2023

آرك نيوز... أكد رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، في كلمة له حول التطورات السياسية الأخيرة، التزامه بثوابت الشعب السوري وثورته، وعبر عن اعتزازه وفخره بالشعب السوري.

وشدد سالم المسلط على التمسك بثوابت الثورة ومطالبها، موضحاً أن الائتلافَ الوطني ملتزمٌ بنهج الشعب السوري ومطالبه في نيل حريته واستعادة وطنه، ولن يكون أقل وطنية ممن هتف بالأمس.

وقال المسلط، إن نظام الأسد هو نظام إبادة ارتكب آلاف جرائم الحرب والمجازر بحق الشعب السوري الأعزل، وهو نظام فاقد للشرعية اعتمد التدمير والقتل والتهجير نهجاً، موضحاً أن الائتلاف الوطني يؤكد أن سبيل الخلاص وإنقاذ الشعب هو بخلاصه من هذا النظام.

وأضاف، أن الجانب التركي أكد لهم في لقاءاتهم يوم الثلاثاء الماضي، دعمهم لقضية الشعب السوري، والتزامهم بدعم الائتلاف ومؤسساته ودعم المسار السياسي حسب القرار 2254 والعمل في إطاره، "لا تغيير في المواقف ولم يتحدث أحد عن تطبيع أو مصالحة".

واعتبر أن "للدول حقها وقرارها، ولنا ثوابتنا الوطنية التي كانت ومازالت أولوياتنا وبوصلة عملنا وعمل كل سوري حر، ولن يتغير ذلك ولن نحرف مسار الثورة مسار الكرامة ولن ننحرف عنه مهما تغيرت الظروف ومهما كانت المواقف ومهما كانت التبعات".

وختم بالقول: "التزمنا بالحل السياسي كخيار إستراتيجي وفاوضنا تحت مظلة دولية شرعية ووفق القرارات الدولية ذات الصلة ومنها بيان جنيف عام 2012 والقرار 2118 و2254، ورغم مرور عقد من هذا الالتزام بالعملية السياسية لم نصل مع هذا النظام إلّا إلى المماطلة والتعنت وعدم الجدية، وهذا ما سيكون نتيجة مفاوضات الدول معه".

28991