قوات سوريا الديمقراطية تختطف طفلاً في كوباني

قوات سوريا الديمقراطية تختطف طفلاً في كوباني

Jan 01 2023

آرك نيوز... تستمر "الشبيبة الثورية" الفاشية التابعة لقسد, في اختطاف وتجنيد الأطفال, حيث اختطف الطفل محمد ريزكار نعسان اليوم الخميس 29 كانون الأول 2022, في مدينة كوباني بكوردستان سوريا.

أفاد مصدر خاص لـ ARK, بأن "الشبيبة الثورية" اختطفت الطفل محمد ريزكان نعسان الذي يبلغ من العمر 13 عاماً, وينحدر من قرية علبلور التابعة لمدينة كوباني, بهدف تجنيده.

رغم دعوات الناشطين والسياسيين والأحزاب الكوردية ومطالبتهم بالكف عن هذه الانتهاكات، ما تزال "الشبيبة الثورية" مستمرة في خطف وتجنيد القصر في كوردستان سوريا.

وبالرغم من أن قوات سوريا الديمقراطية وقعت على خطة عمل مع الأمم المتحدة من أجل إنهاء ومنع تجنيد الأطفال دون سن 18 واستخدامهم في الأعمال العسكرية، حيث وقع الخطة القائد العام لقسد، مظلوم كوباني، مع ممثلة الأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاع المسلح، فرجينيا غامبا، خلال احتفال رسمي تم عقده في قصر الأمم المتحدة، في 29 حزيران 2019. إلا أن زج القاصرين في المعارك وتجنيدهم ما يزال مستمراً, وسط إهمالٍ لمناشدات ذوي الأطفال, ودعوات الناشطين والسياسيين والأحزاب الكوردية في ضرورة وضع حد لتلك الظاهرة الخطيرة التي تسببت بشكل وآخر في إفراغ المنطقة من الكورد.

34061