توثيق ARK... قسد تختطف 68 قاصراً عام 2022

توثيق ARK... قسد تختطف 68 قاصراً عام 2022

Dec 31 2022

آرك نيوز... بالرغم من كل المناشدات من قبل أهالي الضحايا والمنظمات الحقوقية الدولية وخاصة المعنية بحقوق الأطفال، تستمر ما تسمى بـ "الشبيبة الثورية" الفاشية التابعة لقسد بخطف الأطفال والقُصّر بكوردستان سوريا، دون أي رادعٍ لها.

منذ بداية عام 2022 وحتى الآن, وثقت ARK أسماء الأطفال والقُصّر, الذين اختطفوا من قبل (الشبيبة الثوية) الفاشية التابعة لقسد, بالصور ومكان وزمان الاحتطاف, حيث بلغ عدد الأطفال المختطفين 68 طفلاً, تم تجنيدهم في المعسكرات.

آخر فصول مسلسل اختطاف الأطفال, اختطفت الشبيبة الثورية الفاشية الخميس 29 كانون الأول 2022, الطفل محمد ريزكار نعسان الذي يبلغ من العمر 13 عاماً وهو من أهالي قرية علبلور بريف مدينة كوباني بكوردستان سوريا, بهدف تجنيده.

ويعد تجنيد الأطفال جريمة حرب وفق القوانين والأعراف الدولية الخاصة بحماية الطفل والطفولة.

وعلى العكس ذلك، يتم عسكرة هؤلاء الأطفال ضمن "قسد" و ميليشيات PYD، بالإضافة إلى فرض فلسفة PKK وعبدالله أوجلان عليهم.

وبالرغم من أن قوات سوريا الديمقراطية وقعت على خطة عمل مع الأمم المتحدة من أجل إنهاء ومنع تجنيد الأطفال دون سن 18 واستخدامهم في الأعمال العسكرية، حيث وقع الخطة القائد العام لقسد، مظلوم كوباني، مع ممثلة الأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاع المسلح، فرجينيا غامبا، خلال احتفال رسمي تم عقده في قصر الأمم المتحدة، في 29 حزيران 2019. إلا أن زج القاصرين في المعارك وتجنيدهم ما يزال مستمراً, وسط إهمالٍ لمناشدات ذوي الأطفال, ودعوات الناشطين والسياسيين والأحزاب الكوردية في ضرورة وضع حد لتلك الظاهرة الخطيرة التي تسببت بشكل وآخر في إفراغ المنطقة من الكورد.

291