مدیر مركز رامان للدراسات لـ ARK: عشر دراسات مُختارة نعمل على إنهائها ونشرها

Dec 28 2022

آرك نيوز... قال بدر ملا رشيد مدير مركز رامان للدارسات والاستشارات یوم أمس 27 كانون الأول 2022، إن المركز يهتم بالدراسات والاستشارات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

رشيد قال أثناء مشاركته في نشرة آرك الإخبارية: ثمة عشرة عنوانين من الدراسات, يعمل مركز رامان على إنهائه ونشره, والدراسة الأولى هي عن المجلس الوطني الكوردي في سوريا, وسينشر في الفترة القادمة.

أوضح رشيد أنهم يعملون منذ ثلاثة أعوام على فتح مركز رامان وبالرغم من أنه في الآونة الأخيرة افتتحت العديد من مراكز الدراسات إلا أن المراكز تفتقر للدراسات المحلية والاجتماعية.

أكد أن مركز رامان يهتم بالقضايا والمواضيع الكوردية سياسياً واجتماعياً, كأوضاع الكورد اجتماعياً في كوردستان سوريا, والغاز في إقليم كوردستان، والنقابات السورية وكيفية استيلاء وهيمنة سطات البعث منذ 1963 عليها, والمرجعيات العراقية وممثلي الكورد في البرلمان العراقي، بالإضافة إلى ملفات ومواضيع أخرى.

تابع بالقول: للدراسات الاجتماعية المتعلقة بالشعب الكوردي أهمية خاصة, لاسيما بعد بدء الحرب في سوريا, والهدف الأسمى للمركز هو إعادة الروابط الاجتماعية وتمكين ثقافة الصداقة وإرساء السلام بین المجتمعات وإنهاء ثقافة العداوة والعنصرية والبغيضة وتكريس ثقافة تقبل الآخر.

قال في نهاية حديثه: منذ عشرة أعوام المنصرمة عملنا على تشكيل صداقات مع أطراف أخرى من الداخل والخارج في سوريا وإقليم كوردستان وتركيا, لذا لا نواجه مشاكل في العمل على دراسة معينة سواء سياسية أو اجتماعية أو حتى مواضيع وأمور أخرى.

ش.ع



278