وفد من قيادة PDK-S يزور المكتب السياسي لحزب الشعب التركماني العراق

وفد من قيادة PDK-S يزور المكتب السياسي لحزب الشعب التركماني العراق

Dec 27 2022

آرك نيوز... زار اليوم 27 كانون الأول 2022, وفد من الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا برئاسة د. عبدالحكيم بشار عضو المكتب السياسي للحزب ونائب رئيس الائتلاف السوري المعارض، وعضوية كل من المحامي سعيد عمر عضو اللجنة المركزية ومسؤول مكتب العلاقات الوطنية في إقليم كوردستان ومحمد شيرين عضو اللجنة المركزية للحزب, زار الوفد، المكتب السياسي لحزب الشعب التركماني العراق وذلك بمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثين لميلاد الحزب.

اُستقبل وفد الحزب من قبل رئيس الحزب الشعب التركماني العراق(عرفان كركوكي ) وأعضاء قيادة الحزب. وقد وتبادل الطرفان الحديث حول الأوضاع في كل من سوريا والعراق وضرورة التنسيق بين المكوّنات القومية بين البلدين التي عانت على أيدي أنظمة دكتاتورية في البلدين.

وأكد وفد PDK-S أن خطاب الرئيس مسعود البارزاني عام 1992م كان في غاية الأهمية، حين قال: (لا يوجد لدينا أقليات وإنما كلّ مكوّنات الإقليم على قدم المساواة) والتي تعتبر الأساس والانطلاق الديمقراطي والسياسي للتعامل مع المكونات في المنطقة.

في نهاية اللقاء أكد الطرفان على ضرورة تعزيز العلاقات بين الكورد والتركمان في سوريا والعراق، وقد عبّر رئيس حزب الشعب التركماني العراق عن شكره وتقديره على زيارة الوفد، وأكد على ارتياحه الكبير على الحقوق التي يتمتع بها التركمان في إقليم كوردستان.

696