حواس عكيد لـ ARK: ثلاثة أطراف متضررة من التقارب التركي مع النظام

Dec 21 2022

آرك نيوز... قال حواس عكيد عضو مكتب العلاقات الدبلوماسية والخارجية في جبهة السلام والحرية يوم أمس 20 كانون الأول 2022, إن ثلاثة أطراف متضررة من التقارب التركي مع النظام السوري, وحتما النتائج ستكون سلبية وكارثية.

عكيد قال أثناء مشاركته في نشرة آرك الإخبارية إن للتقارب التركي مع النظام السوري تداعيات سلبية لاسيما على الشعب الكوردي في كوردستان سوريا والمعارضة السورية وكذلك ملايين اللاجئين السوريين الموجودين في تركيا.

وكان المعارض السوري كمال لبواني قد كشف قبل يومين في لقاء على قناته على اليوتيوب, إن لقاءً جرى بين بشار الأسد ومولود جاويش أوغلو في اللاذقية واستمر اللقاء أربع ساعات.

وحول اللقاء الذي حصل بين بشار الأسد رئيس النظام السوري مع وزير الخارجية التركية, قال ليست هناك أخبار تؤكد ذلك ولكن اللقاءات الاستخباراتية لن تتوقف يوماً بين النظام السوري وتركيا.

وأكد عكيد أن للطرفين شروط مسبقة, فبشار الأسد يطالب بتسليم المناطق الخاضعة لسيطرتها إلى النظام, بينما تركيا تطالب بإبعاد وإخراج قسد من على الحدود.

وقال حواس عكيد عضو مكتب العلاقات الدبلوماسية والخارجية في جبهة السلام والحرية في نهاية لقائه إن هناك دول عظمى في سوريا كأمريكا وروسيا وتركيا وإيران, ولكلٍ مصالحٌ وأجنداتها الخاصة لذا لا يتم التوافق على شيء إلا برضى الأطراف المتصارعة, ولكن الموقف التركي تغير رأساً على عقب وبات يريد التقارب من بشار الأسد حتى الآن تعارض أمريكا والدول الأوربية التطبيع مع النظام وتريد تطبيق 2254.

ش.ع




293