مؤسسة ARK تنشر تفاصيل إضافية حول استشهاد ثلاثة أشخاص في معسكرات التجنيد الإجباري

Dec 21 2022

آرك نيوز... في الذكرى السنوية السادسة لاستشهاد عزت محمد خليل 67 عاماً، وعبدو محمد حبش 52 عاماً ومحسن محمد 42 عاماً في معسكرات إدارة ب ي د, قال دوغان خليل عزت ابن الشهيد عزت إن P.K.K. الإرهـابي هو من اغتال الشهداء الثلاث.

وقال دوغان خليل إن تنظيم بكك قام بشكل ممنهج ومخطط لاغتيالهم وكانوا قد تلقوا التهديدات قبل سوقهم إلى إحدى معسكرات التجنيد الإجباري في قرية تل عجار التابعة لمنطقة إعزاز المتاخمة لعفرين. وفي اليوم الذي سيقوا إلى المعسكر أعلنوا عن استشهادهم حرقاً بإحدى الخيم.

أضاف أن المسلحين داهموا لمرات عديدة قرية بربنة التابعة لناحية راجو في عفرين بكورستان سوريا لسوقهم إلى التجنيد الإجباري علما أن أعمارهم ليست مخولة لخدمة التجنيد, وأصبحوا ضحية سيرهم على نهج البارزاني الخالد, والجريمة ليست الأولى فقد شهدت عفرين مجازر وجرائم ممائلة كمجزرة شيخ حنان وآخرين.

أكد أن مسؤولي PYD وPKK هم المسؤولون عن استشهاد الأشخاص الثلاثة ولم يقوموا باعتراف أو إدلاء أي تصريح حتى الآن سوى الاكتفاء بالادعاء بأن الجريمة غير مدبرة آنذاك, مضيفاً "ليس من المعقول أن يستشهد ثلاثة أشخاص في خيمة واحدة، دون أن يسعى أحد الحراس الموجودين هناك إلى تقديم يد العون وتخليص أحدهم من الخيمة المحروقة".

تابع دوغان "استشهاد كل محمد خليل وعبدو محمد حبش و محسن محمد، كان مستهدفاً و بشكل مقصود وممنهج وانتقامي، بسبب رفضهم في الانصياع لتعليماتهم والانضمام إلى الخدمة الإجبارية، فقبل القيام بالجريمة كانوا يترددون دائماً إلى القرية لسحب الأعضاء الثلاثة الذين هم بالأساس فوق السن القانوني للخدمة، إلى التجنيد الإجباري وبالرغم من ذلك والرفض المستمر، سيقوا إلى المعسكرات لتأدية الخدمة الإجبارية" مشيراً "بسبب انتمائهم للنهج البارزاني استهدفوا في ذلك المعسكر آنذاك".

وأوضح دوغان أنهم كعائلة طالبوا جنازة الأعضاء الثلاثة، ليقوموا بدفن شهدائهم في مقبرة قريتهم بربنه، أبت الجهات في إدارة ب ي د تسليمهم، وقامت بدفن الشهداء الثلاثة بتاريخ 20/12/2016 في مقبرةٍ بعيدة عن القرية.

طالب ابن الشهيد, الأهالي إلى رفض تسليم أبنائهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري كي لا يلاقوا المصير ذاته, كما طالب إدارة ب ي د الاعتراف بالجريمة وتقديم الجناة إلى العدالة قائلاً " نفتخر بشهدائنا الثلاثة، فهم شهداء الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا.

ش.ع

4245