علي شيخو: أردوغان بطلبه انعقاد لقاء ثلاثي يريد تحقيق عدة أهداف قبل الانتخابات

علي شيخو: أردوغان بطلبه انعقاد لقاء ثلاثي يريد تحقيق عدة أهداف قبل الانتخابات

Dec 20 2022

آرك نيوز.. أكد رئيس فرع أربيل لاتحاد كتاب كوردستان سوريا بأن لقاء بشار الأسد رئيس النظام السوري مع وزير خارجية تركيا, ليس إلا تمهيد لانعقاد لقاء مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان, وكل هذا يحدث بدون موافقة المجتمع الدولي وأمريكا.

خلال مشاركته في نشرة ريباز الإخبارية اليوم الثلاثاء 20 كانون الأول 2022 قال علي شيخو رئيس فرع أربيل لاتحاد كتاب كوردستان سوريا: بسبب تراجع الاهتمام الدولي بالملف السوري, بدأت الدول صاحبة النفوذ في سوريا بتطبيق خططها, وأجنداتها قبل حدوث أي تغيرات في الموقف الدولي بخصوص الوضع في سوريا.

وحول طلب أردوغان بعقد لقاء ثلاثي بين رؤوساء روسيا وتركيا وبشار الأسد قال علي شيخو: الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بطلبه انعقاد لقاء ثلاثي يريد أن يتخلص من المعارضة السورية بأقل الخسائر, ويعيد اللاجئين السوريين الذي شكلوا عبئا على الاقتصاد التركي, وأيضا يريد أردوغان إرضاء الشعب التركي قبل الانتخابات التركية, وذلك لأن إعادة اللاجئين السوريين في رأس قائمة مطالب الشعب التركي.

وأكد شيخو: من الممكن أن تخسر تركيا دعم المجتمع الدولي وخاصة أمريكا, اذا استمرت في العمل على عقد لقاء بين أردوغان والأسد.

199