مصدر لـ ARK: قسد تختطف طفلة بهدف التجنيد الإجباري في حلب

مصدر لـ ARK: قسد تختطف طفلة بهدف التجنيد الإجباري في حلب

Dec 20 2022

آرك نيوز... أقدمت قوات سوريا الديمقراطية في حلب على اختطاف طفلة كوردية بتاريخ 10 من شهر كانون الأول 2022, واقتادتها إلى إحدى معسكرات التجنيد الإجباري.

الطفلة الكوردية لافين منلا عثمان, التي تبلغ من العمر 14 عاماً, اختطفت من قبل جوانين شورشكر التابعة لقوات سوريا الديمقراطية في حي الشيخ مقصود الخاضع لسيطرة إدارة ب ي د, بحلب.

وقال مصدر لـ ARK: إن الطفلة تنحدر من قرية كرزيله Kurzêlê التابعة لناحية شيراوا في مدينة عفرين بكوردستان سوريا, وهي من مواليد 2008, ومنذ تاريخ اختطافها لا معلومات عنها وعن مصيرها حتى الآن.

وبالرغم من أن قوات سوريا الديمقراطية وقعت على خطة عمل مع الأمم المتحدة من أجل إنهاء ومنع تجنيد الأطفال دون سن 18 واستخدامهم في الأعمال العسكرية، حيث وقع الخطة القائد العام لقسد، مظلوم كوباني، مع ممثلة الأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاع المسلح، فرجينيا غامبا، خلال احتفال رسمي تم عقده في قصر الأمم المتحدة، في 29 حزيران 2019. إلا أن زج القاصرين في المعارك وتجنيدهم ما يزال مستمراً, وسط إهمالٍ لمناشدات ذوي الأطفال, ودعوات الناشطين والسياسيين والأحزاب الكوردية في ضرورة وضع حد لتلك الظاهرة الخطيرة التي تسببت بشكل وآخر في إفراغ المنطقة من الكورد.

ش.ع

19126