زهير علي: أسباب داخلية سورية, وأسباب سياسية دولية عرقلت تطبيق القرار الدولي 2254

زهير علي: أسباب داخلية سورية, وأسباب سياسية دولية عرقلت تطبيق القرار الدولي 2254

Dec 19 2022

آرك نيوز.. أكد ناشط مدني كوردي بأن أسباب داخلية سورية, وأسباب سياسية دولية عرقلت تطبيق القرار الدولي 2254 الخاص بحل الأزمة السورية.

خلال مشاركته في نشرة آرك الإخبارية اليوم الإثنين 19 كانون الأول 2022 قال زهير علي الناشط المدني في تجمع المجتمع المدني في عفرين: إن المجتمع الدولي إلى الآن لم يجد أي بديل مناسب للنظام السوري كي يقوم بحل الأزمة السورية, وذلك لأن بدائل النظام السوري هي القوى الإسلامية الراديكالية, وهذه القوى مرفوضة عند المجتمع الدولي.

وأضاف الناشط الكوردي: من جهتها لم تقدم المعارضة السورية نفسها كبديل مناسب للنظام السوري, ولم تستطع كسب ثقة المجتمع الدولي لتسليمها السلطة في سوريا بعد إنهيار النظام السوري.

واكد زهير علي بأن المجتمع الدولي إلى الآن لم يُظهر أي جدية في حل الأزمة السورية, وباتت القوى الدولية تدير الأزمة السورية بدلا من إيجاد حل جذري لها.

وأردف الناشط الكوردي زهير علي قائلا: توجد في سوريا قوميتان رئيسيتان في سوريا وهما القومية العربية والقومية الكوردية , والعديد من المكونات الأخرى, ويجب إيجاد حل للأزمة السورية يثبت حقوق كافة القوميات والمكونات في سوريا, وإلى الآن الوضع في سوريا وبعد مرور 7 أعوام على القرار الدولي 2254 لم يتجه نحو هذا الصوب.

222