التفاصيل... إصابتان إثر اعـ.تداءٍ على المحتفلين بيوم العلم الكوردستاني

التفاصيل... إصابتان إثر اعـ.تداءٍ على المحتفلين بيوم العلم الكوردستاني

Dec 18 2022

آرك نيوز... في يوم العلم الكوردستاني, والذي يصادف يوم أمس 17 كانون الأول 2022 من كل عام, أحيا المجلس الوطني الكوردي في سوريا يوم العلم الكوردستاني بإقامة احتفاليات ونشاطات متنوعة.

وكعادته, أظهر حزب الاتحاد الديمقراطي PYD حقده, وصب جام غضبه على المحتفلين بيوم العلم الكوردستاني, فقد شهدت إحدى بلدات كوردستان سوريا, يوم أمس اعتداءً من قبل أحد عناصر إدارة ب ي د على المحتفلين.

مصدر من بلدة كركي لكي التابعة لمدينة ديرك بكوردستان سوريا قال في تصريحات خاصة لـ ARK إن عنصراً من إدارة ب ي د اعتدى بالحجارة على المحتفلين بيوم العلم الكوردستاني في كركي لكي.

أضاف أن الاعتداء بالحجارة أسفر عن إصابة شخصين من المحتفلين, كما وجه مسباتٍ وكلمات غير أخلاقية للمحتفلين.

وحصلت ARK على صورة المعتدي إلا أنه لم يتمكن من الحصول على هويته واسمه.

وهذه ليست المرة الأولى التي يعتدي فيها مسؤولو PYD علی المحتفلین بیوم العلم الكوردستانی ففي عام 2015، شهدت بلدە كركي لكي رفع أكبر علم كوردستاني من قبل المجلس الوطني الكوردي إلا أن النشاط, قوبل بالاعتداء والمنع وفض التجمع بالقوة، كما شهدت مناطق أخرى في مدن وبلدات كوردستان سوريا, انتهاكات مماثلة, كمنع رفع العلم الكوردستاني أثناء مراسيم دفن الفنان الراحل بافي صلاح في عفرين 2016 وكذلك, رفض وضع العلم الكوردستاني أثناء المؤتمر الصحفي لأعضاء برلمان إقليم كوردستان في عفرين 2018. بالإضافة إلى الاعتداء بالعصي على المحتفلين بيوم العلم العام المنصرم 2021, في مدينة قامشلو والذي أسفر عن إصابة الناشط نظام الدين عليكو, والعديد من الانتهاكات والتجاوزات المماثلة.

ش.ع

301