ثلاثة أعوام على رحيل السياسي والإعلامي أكرم الملا

ثلاثة أعوام على رحيل السياسي والإعلامي أكرم الملا

Dec 16 2022

آرك نيوز... تمر يوم غدٍ السبت 17 كانون الأول/ديسمبر 2022، الذكرى السنوية الثالثة لرحيل المناضل أكرم الملا، عضو الهيئة الاستشارية وعضو مكتب الإعلام المركزي للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا PDK-S.

نبذة عن حياته
أكرم ملا من مواليد 1956 من قرية تل أيلول التابعة للدرباسية بكوردستان سوريا، درس المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية في مدينة الدرباسية، بعدها انتقل إلى جامعة حلب كلية الآداب قسم اللغة الانكليزية، ونتيجة ظروفه لم يكمل الدراسة، بعدها سافر إلى الاتحاد السوفيتي ودرس في جامعاتها قسم الصحافة ونال شهادة الماجستير في الصحافة.

انضم إلى صفوف الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا عام 1970، وتدرج في المناصب الحزبية حتى انتخب عضواً في اللجنة المركزية في المؤتمر العاشر، وفي المؤتمر التوحيدي لـ PDK-S عام 2014, أصبح عضواً في الهيئة الاستشارية للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا.

تميّز المناضل أكرم الملا بالإخلاص والوفاء والنزاهة، إضافة إلى بعد النظر والتحليل الدقيق والعميق للقضايا القومية والوطنية. جنّد قلمه في هذه القضية النبيلة أكثر من خمسة وعشرين عاماً دون كلل أو ملل.

يُعتبر الملا أحد الشخصيات البارزة في مكتب الإعلام المركزي للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا، وكان له زاوية ثابتة في صحيفة كوردستان.

توفي المناضل أكرم الملا، عضو الهيئة الاستشارية للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا PDK-S وعضو مكتب الإعلام المركزي، يوم الثلاثاء 17. 12. 2019، في أحد مشافي دمشق.

42055