نيجيرفان بارزاني يؤكد على أهمية وجود رؤية مشتركة لإدارة البلد والثروات والإمكانيات العراقية

نيجيرفان بارزاني يؤكد على أهمية وجود رؤية مشتركة لإدارة البلد والثروات والإمكانيات العراقية

Dec 14 2022

آرك نيوز... اجتمع رئيس إقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني، قبل ظهر اليوم الأربعاء ١٤ كانون الأول ٢٠٢٢، مع سعادة السفيرة الأمريكية في العراق السيدة ألينا رومانووسكي.

وجرى خلال الاجتماع التباحث بشأن زيارتي الرئيس نيجيرفان بارزاني الأخيرتين إلى بغداد ولقاءاته واجتماعاته مع كبار المسؤولين في البلد، والمنهاج الوزاري للحكومة الاتحادية العراقية، والعمل على توطيد العلاقات بين أربيل وبغداد وحل الخلافات مع إقليم كوردستان على أساس الدستور والنظام الاتحادي، والحوار والزيارات المتبادلة المستمرة بين أربيل وبغداد للتوصل إلى تفاهم مشترك بينهما.

وشدد الجانبان على العمل المشترك بين أربيل وبغداد والأطراف السياسية في البلد عموماً، واتفقا في الرأي بأهمية مساندة رئيس الوزراء والكابينة الوزارية الجديدة للحكومة الاتحادية العراقية، ورأيا في الوضع الراهن فرصة لحل مشاكل العراق وتنفيذ المنهاج الوزاري للحكومة الاتحادية، كما اتفقا على أهمية وضرورة تنفيذ اتفاق حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية العراقية لتطبيع الأوضاع في سنجار وعودة النازحين.

وأكد الرئيس نيجيرفان بارزاني على أهمية وجود تفاهم ورؤية مشتركة لإدارة البلد وإدارة الثروات والإمكانيات العراقية بما يضمن توفير فرص عمل وخدمات أفضل للمواطنين ويؤدي إلى الأمان والاستقرار وحماية سيادة البلد.

أهمية حفظ أمن الحدود والعمل المشترك بين أربيل وبغداد على هذه المسألة، وتنويع مصادر الطاقة، وتشجيع تشغيل رؤوس الأموال والاستثمارات الأجنبية في العراق وإقليم كوردستان، وعملية إعادة تنظيم البيشمركة والعقبات التي تعترض سبيلها، وعلاقات العراق مع الدول المجاورة ودول المنطقة شكلت محوراً آخر للاجتماع.

241