جبهة السلام والحرية: ENKS يمثّل تطلّعات قومية مشروعة لشريحة واسعة من الكورد

جبهة السلام والحرية: ENKS يمثّل تطلّعات قومية مشروعة لشريحة واسعة من الكورد

Dec 07 2022

آرك نيوز... وجهت جبهة السلام والحرية برقية تهنئة إلى المجلس الوطني الكوردي بمناسبة عقد المؤتمر الوطني الرابع للمجلس أكد فيها أن المجلس يمثّل تطلّعات قومية مشروعة لشريحة واسعة من الكورد واعتبرت أن نجاح المؤتمر نجاحٌ لجبهة السلام والحرية ولقضية الديمقراطية في سوريا. وتلقت ARK نسخة من البرقية جاء فيها:

الإخوة رئيس وأعضاء هيئة رئاسة المجلس الوطني الكردي في سوريا
السيدات والسادة أعضاء المؤتمر الرابع للمجلس الوطني الكردي في سوريا
تحية احترام وتقدير...

إنّ الهيئة القيادية لجبهة السلام والحرية، وبمناسبة انعقاد المؤتمر الرابع للمجلس الوطني الكردي في سوريا تتقدّم إليكم بأجمل التهاني والتبريكات مع تمنياتنا بالنجاح لمؤتمركم بكافة أعماله، ونعتبر نجاحكم في هذا المؤتمر نجاحاً لجبهة السلام والحرية ولقضية الديمقراطية في سوريا، سيما وأنّ المجلس الوطني الكردي في سوريا بما يمثّل من تطلّعات قومية مشروعة لشريحة واسعة من الكرد السوريين، يُعتبر واحداً من الدعائم الأساسية التي قامت عليها جبهة السلام والحرية، ونأمل في أن تسهم النتائج التي سوف يتمخّض عنها المؤتمر في تعزيز دور المجلس الوطني الكردي في سوريا على الساحتين الكردية والوطنية، وفي إعطاء زخم جديد لجبهة السلام والحرية وترسيخ دورها في المشهد الوطني.

السيدات والسادة أعضاء المؤتمر الرابع للمجلس الوطني الكردي في سوريا
انطلاقاً من شراكتنا الراسخة في جبهة السلام والحرية، فإنّنا ندعم الأهداف والشعارات التي وضعتموها عنواناً لمؤتمركم، وفي مقدمتها بناء سوريا ديمقراطية لا مركزية يقرُّ دستورها بالحقوق القومية للكرد والسريان الآشوريين والتركمان وغيرهم، وكذلك التمسك بالحلّ السياسي وفق القرار 2254 بهدف تحقيق الانتقال السياسي من منظومة الاستبداد إلى دولة ديمقراطية حديثة تضمن حقوق كافة السوريين دون استثناء.

كما ونؤكّد بأنّ تحالفنا في إطار جبهة السلام والحرية التي تضم تعبيرات سياسية وازنة عن المكونات الأساسية في المنطقة، وبالتعاون مع كافة القوى الوطنية الأخرى لقادرون على تشكيل شبكة أمان اجتماعي كفيلة بالحفاظ على السلم الأهلي وترسيخ قيم العيش المشترك وتعزيز القدرة على مواجهة كافة التحدّيات التي تواجهنا في هذه المرحلة الصعبة التي تمرّ بها البلاد.

نجدّد تهانينا لكم بمناسبة انعقاد مؤتمركم الرابع ونتمنّى لكم النجاح والتوفيق بما يخدم تحقيق تطلعات الكرد والسوريين جميعاً.
سوريا 14 تشرين الثاني 2022
جبهة السلام والحرية
الهيئة القيادية

276