د. حميد دربندي مهنّئاً: ENKS فصيل سياسي يعبّر عن طموحات أوسع فئات الشعب الكوردي في سوريا

د. حميد دربندي مهنّئاً: ENKS فصيل سياسي يعبّر عن طموحات أوسع فئات الشعب الكوردي في سوريا

Dec 06 2022

آرك نيوز... هنأ الدكتور حميد دربندي رئيس دائرة العلاقات العامة في رئاسة الإقليم ومسؤول الملف السوري في اقليم كوردستان, المجلسَ الوطني الكوردي في سوريا ENKS بمناسبة انعقاد مؤتمره الرابع, أكد أن المجلس فصيل سياسي يعبر عن طموحات أوسع فئات الشعب الكوردي في سوريا. وتلقت ARK نسخة من البرقية جاء فيها:

الاخوة والاخوات رئاسة واعضاء المؤتمر الرابع للمجلس الوطني الكردي في سوريا المحترمون.
تحية طيبة
بمناسبة انعقاد المؤتمر الوطني الرابع لمجلسكم الموقر يسعدنا ان نتوجه لكم بالتهاني الحارة مع تمنياتنا بان يتوج اعماله بالنجاح لما فيه خير الشعب الكوردي ومصلحة سوريا عموما.

الاخوة والاخوات اعضاء المؤتمر، ينعقد مؤتمركم في مرحلة بالغة الدقة والحساسية على صعيد القضية الكوردية وفي ظل تأزم الاوضاع في سوريا وفي هذا السياق فإننا ندرك بان المجلس قد بذل جهودأ ملحوظة في الداخل والخارج ومن موقعه بين صفوف المعارضة وهيئة التفاوض السورية من اجل ايجاد حل سياسي للازمة القائمة في بلادكم وفق قرارات الامم المتحدة وبما يضمن حقوق الشعب الكوردي وكل المكونات وهذا يتطلب تحسين وتطوير ادائكم في كل المجالات واجراء مراجعات موضوعية لمسيرتكم النضالية وازالة جميع العقبات بروح اخوية والعمل المشترك بغية تعزيز دور المجلس على كافة الاصعدة ليحافظ على دوره المأمول كفصيل سياسي يعبر عن طموحات اوسع فئات الشعب الكوردي في سوريا.

ان قيادة اقليم كوردستان ساندت الشعب الكوردي في اطار سورية ديمقراطية لكل ابنائها ومن هذا المنطلق اقامت علاقات جيدة مع المجلس الوطني الكردي واكدت على اهمية وحدة الصف والموقف الكردي ولذلك اشرف على عقد اتفاقيات عدة بين المجلس واحزاب اخرى لكن مع الأسف الشديد لم يتم العمل بهما.

من اجل مستقبل ومصلحة شعبنا نحن مازلنا نؤكد على ضرورة واهمية ان يكون العلاقات والتعاون بين جميع الاحزاب الكوردية في سوريا مبنية على التعاون والاخوة بعيدا عن منطق محاولات الهيمنة والتفرد بقوة السلاح من جانب طرف واحد.

ختاما نتمنى لمجلسكم الكريم دوام التقدم والازدهار ولمؤتمركم النجاح التام
والله ولي التوفيق.
أربيل
٢٠٢٢/١١/١٤
الدكتور حميد دربندي
رئيس دائرة العلاقات العامة في رئاسة الاقليم ومسؤول الملف السوري في اقليم كوردستان.

415