حيّا الشيخ مقصود والأشرفية... واقع مزرٍ وانعدام لمقومات العيش
الصورة أرشيفية لحي الأشرفية

حيّا الشيخ مقصود والأشرفية... واقع مزرٍ وانعدام لمقومات العيش

Dec 03 2022

آرك نيوز... مع استمرار الأزمات التي تعصف بالمدنيين إثر الحرب السورية، يعيش النازحون الكورد في حيي الأشرفية والشيخ مقصود بحلب، أوضاعاً معيشية وإنسانية مزرية.

وقال مصدر من حي الشيخ مقصود في تصريحات خاصة لموقع ARK اليوم 3 كانون الأول 2022: إن الأزمات مستمرة، وتزداد معاناة الأهالي، بالتزامن مع انعدام فرص العمل، وغياب دور المنظمات الخيرية والإنسانية.

تابع إلى أن قدوم فصل الشتاء يثقل كاهل المدنيين، خاصةً مع انعدام للمحروقات والكهرباء، وارتفاع جنوني للأسعار، الأزمات الأخرى.

وفقا للمعلومات الواردة فإن الكورد في حيي الشيخ مقصود والأشرفية، يعيشون أوضاعاً إنسانية مزرية، في ظل إهمال تام من قبل إدارة ب ي د في الالتفاف إلى معاناة الأهالي، وتقديم البدائل كالمعونات الإنسانية للعوائل ذات الدخل المحدود فيها، للتخفيف عن المعاناة اليومية التي يمرون بها.

المصدر أكد أن الأهالي يعيشون حالة افتقارٍ لأبسط مقومات الحياة وانعدام سبل العيش، فمنذ عشرة أيام، الكهرباء الرئيسية مقطوعة في الشيخ مقصود مع وجود مشاكل في تشغيل المولدات في بعض الأحيان.

حيّا الشيخ مقصود والأشرفية في حلب من الأحياء الكوردية، يخضعان لإدارة ب ي د، وأغلب سكانيها ينحدرون من منطقة عفرين بالإضافة إلى باقي المناطق في كوردستان سوريا.

468