الناشط نبي حسن لـ مظلوم كوباني: فِ بوعدك وحرّر عفرين ثم ادّع الثأر لضحايا العملية الأخيرة

Nov 23 2022

آرك نيوز... قال الناشط الكوردي نبي حسن يوم أمس 22 تشرين الثاني 2022, إن منظومة بكك وأدواتها قائمة على الكذب وخداع الشعب الكوردي والمماطلة والمراوغة.

نبي حسن الناشط الكوردي قال أثناء مشاركته في نشرة آرك الإخبارية إن قنديل وإدارة PYD وبشتى الوسائل تتعمدان على إعادة سيناريو عفرين وسري كانيه في المناطق الأخرى عن طريق تقديم الحجج والذرائع لتركيا.

أضاف حسن أن عشرات السنین والشعب الكوردي يعانون الأمرّين من النتائج الكارثية لممارسات هذه المنظومة, فبدأت من اغتيال الصيدلاني عبدي نعسان كأول عملية اغتيال سياسي, والمتاجرة بمصير المدن كعفرين وسري كانيه وإلى يومنا هذا ندفع الضريبة, وقائمة الانتهاكات بحق الشعب الكوردي تطول.

أشار حسن إلى أن إدارة ب ي د تقدّم الحجج لتركيا لشن عمليات جديدة على مدن وبلدات كوردستان سوريا, بالرغم من قرار مراد قريلان بعدم رفع علم بكك وصور أوجلان, هناك قسم من بكك متواطىء مع النظام يعمل قصداً على تقديم المدن المتبقية لتركيا.

أكد خلال حديثه: مادام هذه المنظومة باقية فسنواجه نتائج كارثية والضحية هي الشعب الكوردي, إذ يستخدمون المدنيين كدروع بشرية وسياسة المنظومة هي تحويل المدن إلى محارق بشرية ونشر الموت والدمار والتدمير في كل مكان.

أوضح أن مشروع بكك هو اتباع الاستراتيجية التي طبقها في كوردستان تركيا كتدمير 4000 قرية هناك فكانت النتيجة هي تسليم عفرين وسري كانيه وسري كانيه في كوردستان سوريا إلى تركيا.

حول مظلوم عبدي قائد قسد وتصريحاته الأخيرة قال إن كوباني هو مجرد أداة بيد الآخرين فمنذ أربع سنين وهو يعد بتحرير عفرين فليحرر لنا عفرين ويفي بوعوده ثم يثأر للعملية الأخيرة حسب مزاعمه.

قال في نهاية حديثه أنه لابد من الشعب الكوردي أن يصحو من ثباته ويعرف حقيقة هذه المنظومة التي تعمل نهاراَ جهاراَ على طمس هوية الكورد وإنهاء مشروعية القضية الكوردية كُرمى لأعداء الشعب الكوردي ومغتصبي كوردستان.

ش.ع



3998