شيرو سفوك لـ ARK:

شيرو سفوك لـ ARK: "بقاء مسؤولي قنديل كارثة حقيقية على الشعب الكوردي في كوردستان سوريا"

Nov 21 2022

آرك نيوز... انتقد الناشط السياسي شيرو سفوك الأعمال والممارسات التي تقوم بها إدارة ب ي د بإعطاء الحجج في مدن وبلدات كوردستان سوريا لتركيا بهدف شن غارات وعمليات جديدة في المنطقة.

وقال سفوك: إن إدارة ب ي د التي تدار من قبل قنديل تتخذ المدنيين كدروع بشرية وتتحرش دائماً بالجانب التركي وتريد إثارة عواطف الشارع الكوردي وكسبها وإظهار أن المدنيين هم ضحايا الاستهداف والقصف التركي.

وقال سفوك منتقداً: إن ابنة شقيق عبدالله أوجلان تمارس عملها في البرلمان التركي بينما يُجبرون أهالينا على الخروج للمطالبة بالإفراج عن أوجلان وبالتالي تقديم الذرائع لتركيا.

أكد أثناء مشاركته فی نشرة آرك الإخبارية أنه بسبب ممارسات وتواجد بكك في إقليم كوردستان احتُلت مساحات واسعة من قبل تركيا, بسبب الحجج ذاتها التي يقدمها في كوردستان سوريا والأخيرة باتت كبقرة حلوب تدر ملايين الدولارات على مسؤولي قنديل, والشعب الكوردي لا حول له ولاقوة.

تابع أن بكك مستمر في مخططاته فتراهم يستهدفون كوردستان الحرة في إشارة إلى إقليم كوردستان فكيف لهم أن ينسحبوا من كوردستان سوريا وهم مجرد أدوات بيد إيران وبقاؤه كارثة حقيقة مشيراً أن المنطقة ستشهد عمليات عسكرية ما دام متواجدين في المنطقة ومستمرون فی تقدیم الحجج لتركيا.

قال فی نهایة حديثه إن الأزمة السورية لن تحل بدون موافقة تركيا والأطراف سيقومون بإرضاء تركيا وليس من المستبعد أن تقوم أمريكا بإعطاء الضوء الأخضر لتركيا لشن عملية عسكرية أخرى.

64201