ریف دیرك... أهالي قریة تقل بقل ینزحون من القریة

ریف دیرك... أهالي قریة تقل بقل ینزحون من القریة

Nov 20 2022

آرك نيوز... بدأ أهالي قرية في ريف ديرك بكوردستان سوريا اليوم 20 تشرين الثاني 2022, بالنزوج باتجاه المناطق الآمنة.

مصدر خاص قال لـ ARK: إن الأهالي ينزحون من قرية تقل بقل خوفاً من عملية عسكرية تركية محتملة.

وقصفت الطائرات التركية في وقت متأخر من ليلة أمس، السبت 19 تشرین الثاني 2022، عدداً من النقاط العسكرية لـ PKK وقسد في مناطق مختلفة بكوردستان سوريا وإقليم كوردستان, وتوزع القصف على الشكل التالي:

في مدينة كوباني: قرية تل شعير, جبل مشتة نور, قرية حلنج, طريق جرابلس, قرية طريف, وغابة كوباني أيضاً, كما استهدف القصف نقطة عسكرية للنظام السوري في قرية قزعلي شرقي كوباني, واستهدفت تركيا مجدداً مواقع قسد في كل من قرية تل شعير وجبل مشته نور في كوباني بكوردستان سوريا هذا الصباح.

في مدينة ديرك: استهدف القصف محطة ( تقل بقل ) بمنطقة قره جوخ, وجبل قره جوخ أيضاً.

في مدينة الدرباسية: استهدف القصف مقراً عسكرياً لقسد في صوامع قرية ضهر العرب.

في بلدة زركان التابعة للحسكة: استهدف القصف موقعاً عسكرياً لنظام الأسد في قرية تل حرمل.

في الرقة: قصفت الطائرات التركية صوامع خفية السالم ببلدة عين عيسى في ريف الرقة الشمالي.

في الوقت ذاته قصفت تركيا موقعاً عسكرياً لنظام الأسد في بلدة تل رفعت, مطار منغ, قرية عين دقنة, ومرعناز في ريف حلب.

تزامناً مع قصفها لمواقع قسد في كوردستان سوريا, قصفت الطائرات التركية في وقت متأخر من ليلة أمس عدداً من النقاط العسكرية لـ PKK في جبال قنديل, شنكال, آسوس, برادوست, قلادز, رانيا, سوران, رواندوز, وبينجوين في إقليم كوردستان, دون وجود معلومات عن الخسائر.

من جانبه أكد جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كوردستان، اليوم الأحد، أن الهجمات الجوية التي شنتها تركيا منذ ليلة أمس في جبال إقليم كوردستان وكوردستان سوريا، أسفرت حتى الآن عن مقتل وإصابة العشرات من مسلحي حزب العمال الكوردستاني PKK ووحدات حماية الشعب YPG.

وقال الجهاز في بيان: «بحسب المعلومات الواردة، أسفرت العملية التي أطلقها الجيش التركي فجر اليوم ضد مسلحي PKK في جنوب وغربي كوردستان، عن مقتل وإصابة عشرات المسلحين».

وأشار البيان إلى أن «الجيش التركي شن أكثر من 25 غارة جوية على مواقع PKK وYPG في الحسكة وريف حلب والرقة وكوباني بغربي كوردستان، وقرى قضاء ماوت وسفوح قنديل وجبل كورتك وجبل أسوس ومنطقة برادوست، وقتل فيها حتى الآن 32 مسلحاً من YPG وPKK وأصيب عدد آخر بجروح».

وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت على موقعها الرسمي في وقتٍ متأخر من مساء أمس، عن شن قواتها عملية "المخلب-السيف" الجوية ضد مواقع PKK وقسد في كوردستان سوريا وإقليم كوردستان, وصرح وزير الدفاع التركي خلوصي أكار صباح اليوم, عن انتهاء العملية الجوية التركية ونجاحها في تحقيق أهدافها.

145