ستة عشر عاماً على استشهاد البيشمركة الملازم عصام زراري

ستة عشر عاماً على استشهاد البيشمركة الملازم عصام زراري

Nov 20 2022

آرك نيوز... اليوم 20-11-2022 الذكرى السادسة عشرة لاستشهاد أول ضابط كوردي من أبناء كوردستان سوريا متخرج من الأكاديمية العسكرية في زاخو، على يد تنظيم القاعدة الإرهابي في إقليم كوردستان.

واستشهد الملازم عصام إسماعيل زراري في الـ 20 من تشرين الثاني 2006، على يد تنظيم القاعدة "الإرهابي" وهو في مهمة نضالية، متوجهاً إلى "حمام العليل" في دورة رفع المستوى للضباط البيشمركة بشرق الموصل .

نبذة عن سيرة الشهيد عصام اسماعيل زراري:
ولد الشهيد عصام اسماعيل زراري عام 1984في ناحية جل آغا بريف ديرك في كوردستان سوريا، وهو ابن عائلة وطنية مناضلة كان لنضالها ووفائها لكوردستان وانضمام والد الشهيد عصام لقوات البيشمركة ومشاركته في ثورة أيلول المجيدة بقيادة البارزاني الخالد السبب الرئيسي في إصدار حكم الاعدام بحق العائلة من قبل نظام البعث العراقي البائد وفرارها ولجوئها إلى كوردستان سوريا.

لحبه الشديد للبيشمركة الأبطال ولوطنه كوردستان ولنهج البارزاني الخالد، قرر الشهيد عصام التطوع وقد تم تذكيته آنذاك من قبل الحزب الديمقراطي الكوردي في سوريا البارتي (PDK-S ) حاليا ومن قبل سكرتير الحزب المناضل الراحل محمد نذير مصطفى، ليصبح أول ضابط ضمن قوات البيشمركة على مستوى كوردستان سوريا وأول ضابط كوردي سوري تخرج من الأكاديمية العسكرية في زاخو برتبة ملازم والثالث على دورته وأول ضابط كوردي سوري استشهد من أجل الأمن القومي الكوردستاني.

وعندما استشهد البيشمركة عصام, حضر مراسيم الجنازة اللواء خورشيد مسؤول القوات المتعددة الجنسيات آنذاك. كما وشارك الشهيد عصام مع رفاقه في مراسيم إعادة رفاة البارزانيين المؤنفلين في إقليم كوردستان.

الشهيد البيشمركة عصام زراري قبل أن ينضم للاكاديمية العسكرية كان جامعياً وفي السنة الثانية من دراسته في كلية العلوم السياسية بدمشق.

الشهيد عصام زراري سليل عائلة وطنية تؤمن بنهج الكوردايتي نهج البارزاني الخالد، فوالد الشهيد عصام من مرتبات بيشمركة ثورة أيلول العظيمة بقيادة الأب الروحي مصطفى البارزاني، الذي قاد العشرات من الملاحم والمعارك البطولية.

وتم تكريم والد الشهيد عصام في عام 2019م بمناسبة الذكرى الثامنة والخمسين لثورة أيلول المجيدة بصورة رمزية تذكارية للاب الخالد مصطفى البارزاني من قبل الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا منظمة دوميز.

وتم ترفيع رتبة الشهيد عصام حسب الأصول حالياً برتبة عقيد.

وري جثمان الشهيد عصام الثرى في مقبرة بقرية طاووس التابعة للموصل بالقرب من مسقط رأس العائلة لان مسقط رأس العائلة (القرية) كانت قد تحولت إلى ركام بعد سنوات من حكم الاعدام الصادر بحق عائلة زراري.

الشهيد عصام زراري كان يؤمن بالمبادئ والقيم والثوابت التي تتجسد في فكرونهج البارزاني الخالد كمنظومة أخلاقية وإنسانية وحقيقة تاريخية متكاملة ومدرسة وطنية ونهج ديمقراطي صادق وخارطة طريق إلى الدولة الكوردية القادمة بقيادة قائد الأمة الكوردية الرئيس مسعود البارزاني .

139