أوكرانيا تؤكد: دمرنا 223 طائرة مسيّرة إيرانية بشهر

أوكرانيا تؤكد: دمرنا 223 طائرة مسيّرة إيرانية بشهر

Oct 19 2022

وسط التحضيرات الأوروبية لفرض حزمة جديدة من العقوبات على إيران لدعمها القوات الروسية بمسيرات انتحارية، خلال عملياتها العسكرية في أوكرانيا، أعلنت القوات الجوية الأوكرانية أنها دمرت 223 درون إيرانية منذ منتصف سبتمبر.

موضوع يهمك?دعت أوكرانيا خبراء من الأمم المتحدة لفحص حطام زعمت أنه لطائرات مسيرة إيرانية بيعت لروسيا واستخدمت لمهاجمة بلداتها...أوكرانيا تدعو خبراء أمميين لفحص حطام المسيرات الإيرانية أوكرانيا تدعو خبراء أمميين لفحص حطام المسيرات الإيرانية الحدث
وأوضحت في تعليق على حسابها في تيليغرام، اليوم الأربعاء، أن أول طائرة أسقطتها كانت في 13 سبتمبر الماضي، في مدينة كوبيانسك.

كما أضافت أن الدرون الانتحارية المذكورة كانت من طراز شاهد 136، بحسب ما نقلت وكالة فرانس برس.

بالتزامن أفاد مراسل العربية/الحدث بأن السلطات الأوكرانية أرسلت إلى الأمم المتحدة أدلة موثوقة تؤكد تزويد طهران للقوات الروسية بالمسيرات.

عشرات الهجمات
يذكر أن روسيا كانت شنت صباح الاثنين عشرات الهجمات على كييف ومنطقة سومي في شمال شرقي البلاد، بطائرات مفخخة، أو ما يعرف بالدرون الانتحارية أو "مسيرات الكاميكازي".

كذلك، أعلن الجيش الأوكراني في العاشر من الشهر الجاري (أكتوبر 2022) أن سلسلة من الهجمات الروسية طالت عشرات المدن من ضمنها كييف، عبر درون إيرانية الصنع، أطلقت من أراضي بيلاروسيا وشبه جزيرة القرم.

فيما نفت موسكو في السابق، الاستعانة بتلك المسيرات، مؤكدة أن لديها القدرات الهجومية الكافية.

185