هفكاري للأحزاب الكوردستانية تدعم المظاهرات ضد النظام الديكتاتوري الإيراني

هفكاري للأحزاب الكوردستانية تدعم المظاهرات ضد النظام الديكتاتوري الإيراني

Oct 01 2022

آرك نيوز... دعمت هفكاري للأحزاب الكوردستانية في ألمانيا مظاهرات شعب إيران وشرق كوردستان ضد النظام الديكتاتوري الإسلامي في إيران, داعية المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات الدولية المدافعة عن حقوق الانسان، وخاصة شعب وحكومة ألمانيا، إلى اتخاذ موقف أكثر ملاءمة لزيادة دعم الشعب الإيراني الساعي للحرية في إيران وكوردستان بشكل عام ومنع المحاولات الإجرامية للديكتاتورية الإسلامية بارتكاب جرائم أخرى مثل تلك التي وقعت في سبتمبر. فيما يلي نص البيان كمات تلقت ARK نسخة منه:

كما تعلمون ، بعد استشهاد جينا أميني الشابة الكوردية البريئة التي أحبت الحياة في كوردستان على يد الأجهزة القمعية للنظام الإسلامي الإيراني ، اندلعت موجة واسعة من المظاهرات والاحتجاجات ضد النظام في إيران وكوردستان وخارجها ويشارك فيها قطاعات مهمة من المجتمع الايراني وخاصة النساء . كما خلقت موجة من الدعم والتضامن لمطالب الشعوب الإيرانية الساعية إلى الحرية على المستوى الدولي والمنظمات الإنسانية. أصبحت قضية التغيير الجوهري في النظام السياسي الإيراني والتخلص من الديكتاتورية مهمة الجميع .

وفي هذا الصدد ندرك أن الديكتاتورية الإسلامية في إيران تقوم بقمع وحشي للتظاهرات وتستخدم الرصاص الحي في تفريق المتظاهرين مما سبب بقتل وجرح المئات واعتقال كثير من الناس في معظم المدن الإيرانية وخاصة في شرق كوردستان.

أدت مقاومة الشعب واستمرار التظاهرات إلى هزيمة النظام وإضعاف مكانته دوليًا.

ان النظام الايراني يستمر في اعتداءاته على الشعب الكوردستاني عموماً وخاصة جنوب كوردستان بقصف اراضيه بالصواريخ البالستية والمدفعية والمسيرات والذي ادى الى استشهاد وجرح العشرات من ابناء شعبنا وتهجير الناس من المناطق الحدودية والذي أراد بذلك نقل فشله في قمع المتظاهرين في داخل ايران الى خارج الحدود واتهام الكورد بانهم يتحملون مسؤولية ما يجري في ايران و خلق صراع بين أبناء جنوب كوردستان والقوى السياسية في شرق كوردستان .

وبهذا ينتهك النظام الايراني القانون الدولي و سيادة إقليم كوردستان والعراق بهذا القصف الوحشي على مقرات الأحزاب الكوردستانية في شرق كردستان ومخيمات المدنيين ، وخاصة مدارس الأطفال ، مما أسفر عن استشهاد وجرح المئات ، جدير بالذكر أنه من بين ضحايا هذه المأساة استشهدت سيدة تدعى ريحانة كناني وتوفيت طفلتها وانيار رحماني بعد يومين بسبب نقص الأكسجين.

هفكاري للاحزاب الكردستانية في المانيا تؤكد على ما يلي:
- دعمها اللامحدود لهذه التظاهرات الاحتجاجية في إيران وكوردستان كونها السبيل الوحيد لانهاء القمع والديكتاتورية في ايران وجلب الحرية لشعبها .
- ادانة النظام الايراني وقواتها القمعية باستخدامه القمع المفرط مع المتظاهرين وقتل واعتقالهم .
- ادانة الاعتداءات والقصف بالصواريخ البالستية والمسيرات والمدفعية لاراضي جنوب كوردستان وانها تشكل تهديداً للسلم والاستقرار في المنطقة .
- تشكيل جبهة واسعة تضم كل القوى الإيرانية والكوردستانية لادارة الصراع مع النظام الديكتاتوري في ايران حيث ان الفرصة التي أتاحها الشعب والأمم الإيرانية المحبة للحرية بالتبرع بدماء أبنائهم من اجل حرية الشعب الايراني بكل مكوناته .

- دعوة المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات الدولية المدافعة عن حقوق الانسان ، وخاصة شعب وحكومة ألمانيا ، إلى اتخاذ موقف أكثر ملاءمة لزيادة دعم الشعب الإيراني الساعي للحرية في إيران وكوردستان بشكل عام ومنع المحاولات الإجرامية للديكتاتورية الإسلامية بارتكاب جرائم أخرى مثل تلك التي وقعت في سبتمبر.
المجد والخلود لشهداء كوردستان
الشفاء العاجل للمصابين وإطلاق سراح الأسرى.
الموت لأعداء الحرية وغزاة كوردستان
هفكاري للاحزاب الكوردستانية في المانيا
30.09.2022

302